3 نجوم تونسيين على قمّة بوديوم الاستفتاء السنوى لموقع تتويج نيوز وسفير تونس بمصر يستلم الدروع …

 
على الرغم من المنافسة القوية في اللحظات الأخيرة مع الجزائرية مونيا قسيمي الحاصله على الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجلة بدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ، فازت نجمة البارالمبياد التونسية الصاعدة نورهان بالحاج سالم ، على أعلى تصويت للجمهور العربي فى مسابقة أفضل لاعبة بارلمبية ، حسب الإستفتاء السنوي لموقع تتويج نيوز الخاص بالمتميزين ، أصحاب الميداليات الأولمبية والبارالمبية والألقاب الدولية والقارية .
 
وجدير بالذكر أن البطلة البارالمية نورهان بالحاج حصدت في عمر 18 سنة فضية اختصاص دفع الجلة F40 في آخر ألعاب بارالمبية طوكيو 2020+1 معلنة بذلك عن ميلاد نجمة جديدة في سماء عالم رياضة ذوي الهمم .
 
من جهة أخرى فازت ، فى مسابقة أفضل لاعبة عربية فى هذا الاستفتاء ، نجمة التنس التونسية أنس جابر صاحبة المركز العاشر عالميا حاليا والتي حققت انجازها التاريخي العربي ببلوغها المرتبة السابعة عالميا بتاريخ غرة نوفمبر 2021 كأفضل تصنيف بمسيرتها الإحترافية .
 
وجاء فوزها في الإستفتاء بعد منافسة قوية فى الأمتار الأخيرة مع البحرانية كالكيدان جيزاهيجنى بطلة العدو للمسافات المتوسطة والطويلة والحاصله على فضية سباق 1000 متر بأولمبياد طوكيو.
 
 
كما توج بجائزة أفضل رياضي عربي ، أيقون المسابح النجم التونسي الشاب أحمد الحفناوي ، البالغ من العمر 18 سنة والذي منح العرب أول ميدالية ذهبية بأولمبياد طوكيو بعد تصدره سباق 400 متر سباحة حرة .
 
وفاز في الإستفتاء بعد منافسة قوية جمعته في آخر لحظات مع القطري معتز برشم صاحب ذهبية القفز العالي بأولمبياد طوكيو أيضا .
 
وبذلك كانت تونس حاضرة بقوّة بواقع ثلاث جوائز عربية فى النسخة الثانية للاستفتاء السنوى لموقع تتويج نيوز “The Best” .
 
هذا ومن بين المدعوين لحفل توزيع دروع المتوجين بهذا الإستفتاء الذي شارك فيه جمهور عريض من بينه صحفيين ونقاد عرب ، حضر مساء السبت المنقضي سفير تونس بالقاهرة السيد محمد بن يوسف مراسم التتويج إلى جانب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى والعديد من الشخصيات الرياضة والإعلامية ، حيث تسلم سعادة السفير خلاله جوائز نورهان بالحاج وأنس جابر وأيوب الحفناوي وتم بالمناسبة تكريمه من طرف رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد جاد ورئيسة التحرير الأستاذة دعاء بدر .
وقد أبرزت السفارة التونسية هذا عبر صفحتها الرئيسية على الفيس بوك وأشادت بحفل تتويج نيوز للأفضل .
 
من جهة أخرى نشير إلى أن البطلة الخلوقة نورهان بالحاج أرسلت فيديو لموقع تتويج شكرت من خلاله جمهورها العربي العريض الذي منحها أصواته وأثنت على البادرة القيمة التي قام بها الموقع الرياضي تتويج نيوز بتنظيمه هذا الاستفتاء ، ومن جهته قام مدرب البطل أيوب الحفناوي الكابتن المحترف جبران الطويلي بنفس الحركة حيث تحدث من خلال الفيديو الذي أرسله لموقع تتويج عن الجهود الذي بذلها الحفناوي طيلة أعوام و مسيرة لاعبه المكللة بالنجاحات والتميز منذ توليه تدريبه سنة 2012 إلى غاية أولمبياد طوكيو وأبرز ما قاله عبر الفيديو : “كان حلما كبر مع الأيام إلى أن بلغنا الهدف المنشود وشرفنا العالم العربي بأسره بفضل سواعد تونسية مائة بالمائة .” 
 
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تقفز إلى المرتبة السادسة عالميا …

بلغت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المرتبة السادسة في التصنيف الأسبوعي الجديد للاعبات التنس المحترفات ...

%d مدونون معجبون بهذه: