أنس جابر تبلغ نهائي دورة تشارلستون بعد تخطي عقبة أماندا أنيسموفا ومقابلة ثأرية اليوم تجمعها بالسويسرية بيلندا بينيشيش …

بلغت بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالميا ، الدور النهائي لدورة تشارلستون الأمريكية المفتوحة ، بعد تغلبها مساء السبت على المصنفة 47 عالميا الأمريكية أماندا أنيسموفا في الدور النصف النهائي بنتيجة 3 أشواط لشوط واحد تفاصيلها : 2-6 ، 6-1 و6-4.
واستمرت المواجهة بينهما ساعة و47 دقيقة من اللعب .
 
وضربت أنس جابر بهذا الفوز موعدا في الدور النهائي اليوم  الأحد مع السويسرية المصنفة 21 عالميا بيلندا بينيشيش والتي تخطت في الدور نصف النهائي عقبة الروسية المصنفة 54 عالميا إيكاترينا أليكساندروفا ، بنتيجة مجموعتين دون رد  بواقع 6-4 و6-3.

وسبق لأنس جابر (27 سنة) أن احتلت المرتبة العالمية السابعة كأفضل تصنيف لها في سلم ترتيب المحترفات كان ذلك بتاريخ غرة نوفمبر 2021 وهي المصنفة الرابعة بالبطولة الحالية ، كما بلغت بيلندا بينيشيش (25 سنة) بدورها المركز الرابع عالميا كأفضل تصنيف لها وكان ذلك يوم 17 فيفري 2020 وهي المصنفة العاشرة بالبطولة الحالية .

وسيكون لقاء هذا المساء موعدا مهمّا للبطلتين من أجل تحقيق لقب بطولة  من فئة 500 نقطة .

هذا وستحاول التونسية من خلاله الثأر لنفسها حيث أنها انهزمت في مناسبة سابقة أمام بيلندا بينيشيش في الدور السادس عشر ببطولة مدريد للتنس بالسنة المنقضية اثر انسحابها بالمجموعة الثانية عندما كانت نتيجة المباراة تشير إلى تقدّم اللاعبة السويسية بواقع 7-6 و4-3 .

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسكندر المنصوري وصيف دورة المنستير الدولية للتنس …

أنهى البطل التونسي اسكندر المنصوري منافسات دورة المنستير الدولية للتنس ، التي تبلغ قيمة مجموع ...

%d مدونون معجبون بهذه: