التونسي ريان الهرماسي يتألق في إيران ويفوز بلقب زوجي دورة طهران الدولية للتنس للأسبوع الثاني على التوالي …

حقق لاعب التنس التونسي ريان الهرماسي لقب مسابقة زوجي بطولة طهران الدولية للشباب للأسبوع الثاني على التوالي ؛
حيث نجح هذا البطل في الفوز بلقب الأسبوع الجاري صحبة زميله في اللعب البولندي غوران زغولا وذلك على حساب الثنائي المكون من الروسي أميرخامزا نصريدينوف والكازاخستاني دانيال رحمتولاييف الذي آلت له الوصافة
وانتهى لقاء النهائي بواقع 6-3 و 6-4 .

أما الأسبوع الفارط فقد توّج باللقب رفقة نفس الزميل وهو غوران زغولا الذي كون معه ثنائيا مترئسا للقائمة الثالثة لجدول زوجي الذكور آن ذاك .
وجاءت الغلبة في النهائي المنقضي على حساب الثنائي الكازاخستاني الذي تصدر القائمة الرابعة والذي يشمل أرسلانبك أيتكولوف ومواطنه دانيال رحمتولاييف ، بواقع 6-3 و 6-2 .

والجدير بالذكر أن الفائز بلقب الزوجي في كل دورة من الدورتين المذكورتين وهما من “درجة 3” سيتمكن من الظفر بـ 75 نقطة وبذلك يصبح الهرماسي في رصيده 150 نقطة إضافية لرصيده العالمي من النقاط بعد أسبوعين من المنافسات .

ويُعد البطل الصاعد ريان الهرماسي أبرز الواعدين الذين يراهن عليهم التنس التونسي لحمل المشعل على نجوم اليوم مالك الجزيري واسكندر المنصوري وعزيز دوغاز .

وريان الهرماسي البالغ من العمر 17 سنة هو مصنف حاليا 257 عالميا في سلم ترتيب الناشئين وهو ينشط بنادي التنس بتونس العاصمة ويدربه حاليا كوتش محمد ولهة وقد حقق صعودا لافتا للنظر في ظرف زمني وجيز ، حيث قفز من المرتبة 1145 عالميا إلى 249 عالميا خلال بضعة أشهر ، والمركز العالمي 249 هو أفضل تصنيف له إلى اليوم ، كان قد أدركه بتاريخ 14 أفريل 2022 . زد على ذلك هو موجود بقائمة الإحتياطيين بنسخة رولان جاروس للشباب 2022 .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: