استعدادا للألعاب المتوسطية القادمة .. تونس تنظم دورة النخبة العالمية للملاكمة وبطل الفن النبيل معز فحيمة يتحدّث …

تحتضن مدينة مساكن من ولاية سوسة دورة النخبة العالمية للملاكمة وذلك بقصر الرياضة في الفترة الممتدة من 26 ماي الجاري إلى غاية 02 جوان  2022 .
وتنظّم هذا الحدث الرياضي في نسخته الأولى “جمعية النخبة” ، تحت اشراف الجامعة التونسية للملاكمة بالتعاون مع سلطة الاشراف .

وعن هذا الحدث الكبير تحدّث بطل الفن النبيل معز فحيمة التونسي المهاجر المقيم بفرنسا رئيس “جمعية النخبة” : « لقد فكّرنا في تنظيم هذه البطولة استعدادا للألعاب المتوسطية القادمة ونأمل أن يعود الإشعاع للملاكمة التونسية كما كانت في ما مضى بتنظيم مثل هذه البطولات .. وهذه الطبعة الأولى ستشارك فيها أسماء بارزة في العالم في اختصاص ملاكمة الهواة ، هذا وسيتم استضافة المشاركين بأحدى نزل جهة القنطاوي والهدف من ذلك لمّ شمل أبطال تونس والعالم والترويج للسياحة والثقافة التونسية خاصة بعد السيطرة على جائحة كورونا وعودة النشاط السياحي المعتاد في ربوع بلادنا تونس هذا الوطن الجميل المضياف . »

وتابع : « تجمعني علاقة طيبة بزملائي أبطال اللعبة في كامل أرجاء العالم و الحمدلله ولهذا السبب أسعى بهذه المبادرة لتطوير العلاقات واستقطاب أكثر ما يمكن من ملاكمين من جنسيات مختلفة ومن كلّ القارات للتلاقي والتعارف على أرض تونس .»

وأضاف : « الملاكمة أصبحت تستقطب جلّ الطبقات الاجتماعية وحتّى الأطبّاء ينصحون بتعاطيها للحد من التوتّر والعنف المجتمعي خاصة في أيّامنا هذه . »

وختم : « ستصبح هذه البطولة من التقاليد السنوية لبلادنا تونس وأتمنى أن يتم اعتمادها رسميا من قِبل الاتحاد الدولي للملاكمة (الرابطة الدولية للملاكمة الهواة) “AIBA”. »

للإشارة فان المنافسات ستنطلق في الفترة المتراوحة بين 27 ماي وغرة جوان ، حيث سيكون استقبال المشاركين يوم الخميس القادم 26 من الشهر الجاري الذي سيشهد اجتماعا للمدربين وحكّام الدورة وتغادر الوفود أرض تونس يوم الخميس الذي يليه 02 جوان . 
وستجرى مراسم القرعة ، بعد الفحص الطبي العام وقياس الوزن الرسمي للأبطال المشاركين ، في اليوم الأول للمنافسات مباشرة قبل رفع الستار على حلبة نزالات الرهان .

وفي ما يلي برنامج أدوار هذه البطولة :
27 ماي : الأدوار التأهيلية
28 و 29 ماي : الربع النهائي انطلاقا من الساعة 16
30 ماي : النصف النهائي الأول (ساعة 15) و النصف النهائي الثاني (ساعة 18)
31 ماي : راحة
01 جوان : النهائي على الساعة 17 .

Aucune description disponible.

جدير بالذكر أن الحدث سيسبقه مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين باحدى نزل العاصمة تونس انطلاقا من الساعة 11 صباحا لتسليط الضوء على البرنامج والمشاركين بأكثر تفاصيل …

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

12 دولة تستضيفها العراق في «عربية» المواي تاي الشهر المقبل …

الإتحاد العربي بلعبة المواي تاي يحدد موعد البطولة في العراق والفرق المشاركة حيث … ينظم ...

%d مدونون معجبون بهذه: