الإصابة تحرم نجمة مصر ميار شريف من مواصلة رحلتها المشوقة برولان غاروس …

حرمت الإصابة نجمة مصر بكرة المضرب ميار شريف من خوض الدور الثاني اليوم ، الذي تأهلت إليه أول أمس في رولان غاروس ، لتفسح المجال بعد انسحابها المفاجئ من الدورة ، لنظيرتها السلوفينية تمارا زيدانسيك المصنفة 25 عالميا للتأهل تلقائيا للدور الثالث .

حتى أنه قد تم الغاء لقاء الدور الأول لزوجي “السيدات”  الذي كانت ستلعبه أمس صحبة زميلتها في اللعب الهولاندية أرانتكسا روس ضد الثنائي المكون من الأمريكية ماديسون برنجل والأسترالية روسية الأصل أرينا روديونوفا .

وكانت ميار قد تلقت الإصابة على مستوى الرجل خلال مستهل دورة باريس الكبرى للتنس في نسختها الجارية وقد أظهرت الفحوصات والأشعة شرخا في القدم مما استوجب لها راحة بشهرين .

وتأهّلت ميآر  بالدور الأول لفردي الجدول الرئيسي للسيدات الذي دخلته لأول مرة في مسيرتها الإحترافية دون المرور بالجدول التأهيلي بفضل ترتيبها العالمي المتقدم ، على حساب الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة 59 عالميا اثر فوزها بنتيجة مجموعتين نظيفتين بحصة 6-3 و7-5 في انجاز تاريخي غير مسبوق لها في احدى الدورات الكبرى الغراند سلام .

هذا وتحتل البطلة العربية المركز 49 عالميا حاليا وهو أفضل تصنيف في مسيرتها ولأي لاعبة مصرية في تاريخ اللعبة إلى اليوم .

ودخلت ميار التوب 50 لأوّل مرّة لتصبح في المرتبة 50 بتاريخ الإثنين 16 ماي 2022 ، محققة بذلك قفزة بـ 12 مركزًا دفعة واحدة برصيد 1135 نقطة ، حيث تقدمت ميار شريف إلى هذه المرتبة بفضل تتويجها بلقب بطولة ليكي مولي كارلسروه بألمانيا ، بعد فوزها في النهائي بمجموعتين دون رد على الأمريكية برنارد بيرا.

وللإشارة فإن ميار مصنفة 96 عالميا في الزوجي وهو أعلى تصنيف عربي لسيدات التنس إلى حد الساعة الراهنة .

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: