كأس أمم أفريقيا للبيزبول الخماسي : جنوب أفريقيا فوق القمة وكينيا تكسب الفضية وتونس تحصد البرونزية …

كأس أمم أفريقيا للبيزبول الخماسي : جنوب أفريقيا فوق القمة وكينيا تكسب الفضية وتونس تحصد البرونزية …

Peut être une image de texte qui dit ’WBSC WBSC 姜之 @WBSC Final Standings- 1° @Baseball5 African Championship 3 1st South Africa 2nd Kenya 3rd Tunisia 4th Uganda 5th Tanzania 6th Zambia 7th Ghana 8th Burkina Faso 9th Zimbabwe 10th Egypt’

أنهى المنتخب التونسي لرياضة البيزبول مشاركته بكأس إفريقيا للبيزبول الخماسي في نسختها الأولى ، المقامة بالعاصمة التنزانية دار السلام  من 23 الى 26 ماي الحالي ، على الدرج الثالث من البوديوم .
حيث حقق المرتبة الثالثة في اختتام مشاركته بهذه المسابقة القارية بعد أن خذلته القرعة التي وضعته في الدور النصف النهائي أمام صاحب الخبرة الطويلة .

وقدّم ممثلو الراية التونسية وجها طيبا ومشرفا طيلة المنافسات وجاء التأهل للمربّع الذهبي في آخر المطاف قبل مغادرة الرهان على حساب البلد المنظم .

وكان من أهداف نسور وسيدات قرطاج العبور لكأس العالم القادم التي ستقام في ديسمبر في المكسيك ، إلا أنهم أخفقوا في ذلك رغم تتويجهم بالميدالية البرونزية .

وكانوا على وشك تحقيق الهدف المنشود حيث كانوا يطمحون للعودة بالأميرة ،  قبل أن ينهزموا أمام منتخب عتيد وهو منتخب جنوب إفريقيا الذي آلت له الكلمة الأخيرة في نهاية المباراة وفي اختتام البطولة و الذي يعتبر من أقوى المنتخبات عالميا في اختصاص البيزبول الخماسي وله العديد من الصولات والجولات دوليا علما وأن منتخبين فقط الأفضل في نهاية المطاف صاحبي المرتبة الأولى والثانية يترشحان باسم القارة السمراء إلى كأس العالم للبيزبول الخماسي .

هذا وفاز منتخب جنوب إفريقيا باللقب فيما حصد منتخب كينيا مرتبة الوصافة .

وتعد فرنسا ، المكسيك ، الدولة المضيفة و ليتوانيا ، أول منتخبات وطنية تتأهل لنسخة WBSC Baseball5 الافتتاحية .

من جهة أخرى نذكر في ما يلي حصيلة مشاركة المنتخب الوطني للبيزبول 5 في بطولة إفريقيا للأمم في أول ممشاركة له :
ميدالية برونزية
جائزة أحسن لاعب يتحصل عليها بليغ المحمودي
مدير المباريات الشاذلي المقراني
تعيين الحكم محمد علي بوبكر في خطة حكم رئيسي للدور النهائي.

هذا ومثل تونس بهذا الحدث القاري  8 لاعبين (4 ذكور+ 4 إناث) الآتي ذكرهم :
ذكور :
بليغ محمودي
حلمي بن مؤمن
مروان صيود
سيف نفزي
إناث :
أحلام بن سعد
فوزية محمودي
ملكة جلاجلة
سرور الميساوي

وإلى جانب نسور وسيدات قرطاج ، تألف الوفد التونسي الذي قاده رئيس الجامعة السيد صابر جلاجلة الذي هو نفسه رئيس الكونفدرالية الأفريقية للعبة من فريق فني وطبي يتكوّن من المدير الفني للجامعة سفيان الرياحي والمدرب الوطني يحيا قارة والمعد الذهني وليد الزميطري واخصائيّة العلاج الطبيعي أسماء البجاوي .

جدير بالتذكير أن هذه النسخة الأولى لكأس الأمم الأفريقية للبيزبول الخماسي شاركت فيها 10 منتخبات من بينها منتخبين عربيين”تونس ومصر” ؛ فإلى جانب الدولتين الشقيقتين نجد : أوغندا ، كينيا ، بوركينا فاسو ، زمبابوي ، غانا ، زمبيا ، جنوب أفريقيا وتنزانيا البلد المنظّم .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنزانيا تستضيف النسخة الأولى للبطولة الأفريقية للبيسبول 5 أواخر الشهر الجاري بمشاركة 10 منتخبات من بينها تونس …

تستضيف تنزانيا البطولة الأفريقية للبيسبول 5 في نسختها الأولى أواخر الشهر الجاري من 23 إلى ...

%d مدونون معجبون بهذه: