تفاصيل لقاء القمة الذي جمع المتادور نادال ومتصدر الترتيب العالمي دجوكوفيتش لحساب ربع نهائي رولان جاروس …

تمكن الماتادور الأسطورة رافائيل نادال من الإطاحة بمتصدر الترتيب العالمي الصربي نوفاك جوكوفيتش لحساب القمة الكلاسيكية المندرجة ضمن منافسات ربع نهائي غراند سلام رولان غاروس ، بعد 4 ساعات و 16 دقيقة من اللعب ، بنتيجة 3 مجموعات لواحدة كانت على النحو التالي : 2-6 و 6-4 و 2-6 و 6-7(4-7) .  

هذا وانطلقت القمة بين نادال ودجوكو التي تعتبر “الكلاسيكو الأكبر” في النسخة الجارية لغرانس سلام رولان غاروس بهيمنة مفاجئة للماتادور الإسباني حيث أنهى المجموعة لصالحه بواقع 6-2 بعد 51 دقيقة من عمر المباراة .

ودخل نادال المجموعة الثانية بقوة وبنفس الحماس ، حيث جعل من منافسه متصدر الترتيب العالمي في حيرة من أمره رغم محاولاته في الرجوع في النتيجة في البداية ثم تدارك الأمر ليفلح في نهاية المطاف في التقدّم وحسم المجموعة الثانية الماراطونية ، التي استمرت ساعة و 27 دقيقة ، لفائدته بواقع 6-4  وعدّل بذلك الميزان .

وتواصل اللقاء و لم يتوفّق الصربي في امتلاك الملعب من جديد رغما عن الهدف الذي جاء من أجله إلى عاصمة الأنوار باريس حيث فتح المجال مرة أخرى لندال ليهيمن على النتيجة وينهي المجموعة الثالثة بحصة 6-2 التي تواصلت طيلة 44 دقيقة و أثقل الماتادور  بذلك كفته عن جدارة .

ومرّت المجموعة الرابعة في مستهلها بنسق سريع ولم يجد دجوكوفتش صعوبة في النجاح في مهمته والتقدم أمام الماتادور رافائيل نادال رغم النديّة والتكافؤ في المستوى بين الخصمين إلى حدود المجموعة الثالثة ثم الرابعة والخامسة ولكن لم يترك له الاسباني المقاتل الشرس المجال للمرور إلى المجموعة الخامسة الفاصلة ، وفرض عليه ضغطه وكلمته مع مرور زمن المجموعة  فكانت عودة موفقة له من بعيد في النتيجة بنسق ماراطوني وبرمونتادا عجيبة ومثيرة للغاية تفاعل معها جمهوره الحاضر باعاداد كبيرة كأجمل ما يكون لينهيها بعد اللجوء للميني بريك بواقع 6-7(4-7).

وأظهر نادال ونولي مستوى عالي جدا طيلة المواجهة النارية ، وفي النهاية آلت الكلمة للمذهل بكل المقاييس رافائيل نادال ليثبت أنه ملك الملاعب الترابية بامتياز وبدون منازع وأنه يستحق العبور في طريق شبه مفتوح نحو اللقب اثر ازاحته في آخر سهرة الليلة لغريمه المتربع على عرش محترفي التنس ؛

وبهذا الإنتصار رقم 110 للماتادور في مختلف نسخ رولان غاروس  ضرب نادال موعدا مع  الألماني الكسندر زفيريف المصنف 3 في العالم في النصف النهائي الذي أزاح بدوره اللاعب السادس عالميا الاسباني كارلوس الكاراز بثلاث مجموعات لواحدة ، بواقع 6-4 و 6-4 و 4-6 و7-6(9-7) .

جدير بالذكر أن  أطول مباراة جمعت نادال ودجوكوفيتش كانت قد امتدّت لـ 5 ساعات و 53 دقيقة في نهائي أستراليا المفتوحة عام 2012 وهي الأطول في تاريخ بطولات الغراند سلام على الإطلاق في العصر المفتوح ، وفاز فيها آن ذاك الصربي وكان ذلك ثالث نهائي غراند سلام يفوزه دجوكوفيتش على اللاعب الإسباني على التوالي.

ملاحظة :  الحكم الذي في الصورة تحت هو التونسي محمد الطاهر شقرون وقد اضطلع اليوم بمهمة حكم خط في القمة التي جمعت بين نادال ودجوكو …

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: