زفيريف يودع بداعي الإصابة و نادال أول المترشحين للنهائي ونحو تحقيق لقبه الرابع عشر برولان غاروس …

زفيريف يودع بداعي الإصابة و نادال أول المترشحين للنهائي ونحو تحقيق لقبه الرابع عشر برولان جاروس واللقب رقم 22 في بطولة من بطولات الغراند سلام …


بعد 3 ساعات و 07 دقائق فقط من اللعب ، ضمن الاسباني رافائيل نادال العبور إلى نهائي مسابقة فردي الرجال لدورة رولان غاروس الكبرى للتنس لنسخة موسم 2022 ؛
جاء ذلك إثر انسحاب منافسه المصنف الثالث عالميا الألماني الكسندر زفيريف ، صاحب الـ 25 عام ، بداعي الإصابة التي تلقّاها على مستوى الكاحل الأيمن خلال المجموعة الثانية من المقابلة ، عندما كانت النتيجة تشير لتعادل الكفّين 6 أشواط من الجانبين .
علما وأن نادال كان قد أنهى المجموعة الأولى لصالحه بواقع 7-6 إثر المرور إلى شوط كسر التعادل ، وقد انتهى التاي بريك بحصّة 10-8 ، وتواصلت هذه المجموعة على مدى ساعة واحدة و33 دقيقة من اللعب .

وغادر زفيريف أرضية الملعب بالدموع على كرسي متحرك من شدّة الألم الذي خلّفته الإصابة الحادة ، ورغم التدخل الطبي الذي استمر لـ 10 دقائق إلّا أن وضعيته لم تتحسن واستمرت متعكرة ليقرر الانسحاب ، متمنيا لنادال الحظ الموفق ، والذي بدوره واساه وعبّر عن أسفه لما حصل له متمنيا له التعافي والعودة السريعة إلى الميادين والمنافسات .

وكان مرجحا أن تكون المباراة ماراطونية لو لم يتعرض زفيريف لهذه الإصابة التي أنهت مشواره في نصف النهائي للمرة الثانية تواليا .

والآن وبعدما حرمت الإصابة زفيريف من محاولة الوصول الى النهائي الكبير الثاني في مسيرته بعد فلاشينغ ميدوز 2020 ، سيكون نادال أمام فرصة تعزيز رقمه القياسي الأسطوري في رولان غاروس …

وتعتبر غراند سلام الباريسيّة ذات طابع ونكهة خاصة بالنسبة للماتادور لا سيّما وأنه يُلقّب بملك الملاعب الترابية ، حيث حقق اليوم تأهله للنهائي رقم 14 برولون غاروس في مسيرته الإحترافية ، وهو النهائي رقم 30 الذي سيخوضه بدورات الغراند سلام بعد غد الأحد 05 جوان / يناير ، انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا بتوقيت تونس / الثالثة ظهرا بتوقيت مصر ، على ملعب فيليب شاترييه الذي شهد عدّة ملاحم له ، وآخر هاته الملاحم التي فاز فيها النجم الإسباني عن جدارة كان منذ يومين على حساب الاعصار الصربي متصدر الترتيب العالمي نوفاك جوكوفيتش ، الذي جمعته به قمة كلاسيكية لحساب ربع نهائي غراند سلام رولان غاروس ، دامت 4 ساعات و 16 دقيقة من اللعب ، و انتهت بنتيجة 3 مجموعات لواحدة كانت على النحو التالي  : 2-6 و 6-4 و 2-6 و 6-7(4-7) .

وسيواجه نادال في النهائي الفائز من المباراة التي تجمع الآن المصنف الثامن عالميا النرويجي كاسبر رود والمصنف 23 عالميا الكرواتي مارين سيليتش .

ويسعى رافائيل نادال إلى إحراز اللقب الرابع عشر برولان غاروس ، وبالتالي حصد اللقب رقم 22 في بطولة من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) .

هذا ويحتفل الماتادور الإسباني اليوم 3 جوان / يناير بعيد ميلاده الـ36 .

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تمرّ إلى نصف نهائي برلين المفتوحة وتلاقي غدا كوكو جوف وصيفة النسخة الأخيرة لرولان غاروس …

تأهلت مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أنس جابر المصنفة 4 عالميا الى نصف نهائي ...

%d مدونون معجبون بهذه: