خليل الجندوبي على الدرج الثاني من بوديوم بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما ذات 6 نجوم …

 

أحرزت الأردنية جوليانا الصادق ميدالية فضية بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو بروما ذات 6 نجوم في منافسات وزن 67 كجم ، كما حقق التونسي محمد خليل الجندوبي فضية أيضا في نفس البطولة بمنافسات وزن 58 كجم .

 

وجاء اعتلاء جوليانا الصادق الدرج الثاني للبوديوم إثر هزيمتها في النهائي أمام الفرنسية ماجدة فييت المصنفة الرابعة عالميا بنتيجة جولتين مقابل جولة.

وشهدت منافسات البطولة أداءً متميزا من اللاعبة البطلة الأردنية ، حيث استهلت المباريات بالفوز على المصرية ميسون فاروق بنتيجة 2-1 وذلك في دور الـ32 ، وفي الدور الـ16 تغلبت على الكرواتية برونا فوليتيك بنتيجة 2-1 ، وحققت فوزها الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي أمام الصربية ألكساندرا بيريسيتش بنتيجة 2-0 لتلاقي الكورية جان داي كيم في نصف النهائي وتفوز عليها هي الأخرى بنتيجة 2-0.

وبهذا الإنجاز أضافت جوليانا الصادق الميدالية الثالثة لها خلال مشاركتها في بطولات الجائرة الكبرى حيث توجت من قبل ببرونزية طبعة موسكو 2018 و نسخة صوفيا 2019.

فيما جاءت ميدالية محمد خليل الجندوبي ببلوغه النهائي الذي خسره أمام الكوري جون جانف بنتيجة جولتين لجولة واحدة ليؤول المعدن النفيس لهذا الأخير .

وكان الجندوبي قد ضمن التأهل إلى النهائي بعد تفوقه على لاعب منتخب تركيا في نصف النهائي بنتيجة 2-1 بينما فاز في ربع النهائي على لاعب منتخب الدنمارك بنتيجة 2ء0.

وافتتح الجندوبي البطولة بالفوز على لاعب منتخب كازاخستان بنتيجة 2-0 ليواجه لاعب منتخب أذربيجان في الدور الـ16 وينتصر بنفس النتيجة.

الجدير بالذكر أن محمد خليل الجندوبي هو صاحب أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو ، حيث حصد فضية منافسات وزن وزن 58 كجم في الدورة الأولمبية التي أقيمت خلال الصائفة المنقضية في الفترة الممتدة من 23 جويلية / يوليو إلى 08 أوت / أغسطس بمدينة طوكيو اليابانية ، واحرز الجندوبي الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام لاعب إيطاليا فيتو ديلاكيلا بنتيجة 16-12.

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد يشرف على موكب توسيم بطلي أولمبياد طوكيو الحفناوي والجندوبي …

انتظم، اليوم الجمعة 20 أغسطس 2021 بقصر قرطاج، موكبا منح خلاله رئيس الجمهورية التونسية قيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: