أسطورة التنس الأمريكية سيرينا وليامز تختار أنس جابر لتلعب إلى جانبها بزوجي ايستبورن وغدا انطلاق المغامرة …

اختارت أسطورة كرة المضرب الأمريكية سيرينا ويليامز لعب الزوجي ، صحبة نجمة العرب التونسية أنس جابر ، الأسبوع المقبل في دورة ايستبورن الانجليزية للتنس ؛

وتعود ويليامز إلى الملاعب بعد غيابها عن الميادين لمدة سنة وإثر تعافيها من الإصابة ، حيث ابتعدت عن المنافسات منذ إصابتها في القدم خلال مباراتها في الدور الأول من ويمبلدون العام الفائت ، ما أدى إلى تراجعها في التصنيف العالمي.

وقالت وليامز في بيان : «سعيدة جدا للعودة (إلى إيستبورن) في إنجلترا ، وإلى الملاعب العشبية وهي الأرضية التي طالما شهدت أبرز نجاحاتي في مسيرتي».

وستشارك الأسطورة سيرينا وليامز في بطولة ويمبلدون التي تنطلق نهاية الشهر الحالي ، بعد مشاركتها في دورة إيستبورن الأسبوع المقبل ضمن مسابقة الزوجي مع البطلة التونسية المصنفة رابعة عالميا أنس جابر، جنبا إلى جنب .

هذا وسيفتتح الثنائي ويليامز وجابر منافسات جدول زوجي إيستبورن المفتوحة غدا الإثنين أمام الثنائي المكون من الإسبانية سارة سوريبيس تورمو والتشيكية ماري بوزكوفا .

وسبق لسيرينا ويليامز البالغة من العمر 40 سنة حاليا ، أن تصدرت تصنيف محترفات التنس بالفردي كما بالزوجي ، وكان تاريخ 8 جويلية 2002 شاهد على ذلك ، كأول مرة تبلغ هذه الأسطورة قمة العرش في مسيرتها الإحترافية وتتربع عليه لفترة بفئة الفردي وأما بالزوجي فكان ذلك بتاريخ 7 جوان 2010 ، وهي تملك في جرابها أثناء هذه المسيرة الحافلة بالتتويجات 73 لقبا بالفردي و23 لقبا بالزوجي ، وكسبت 39 بطولة من بطولات الغراند سلام منها ثلاثه وعشرين بطولة في الفردي سيدات ولقبين بزوجي المختلط (ويمبلدون 1998 وامريكا المفتوحة بنفس السنة) ؛

وحققت سيرينا ويليامز في فردي سيدات التنس المحترفات سبع مرات بطولة ويمبلدون وست مرات بطولة أمريكا المفتوحه وست مرات أيضا بطولة استراليا وثلاث مرات بطولة فرنسا رولان غاروس وحازت على الميدالية الذهبية فى فردى التنس فى الالعاب الأولمبية 2012 وفازت كذلك بالميدالية الذهبية فى زوجى التنس سيدات فى 3 مناسبات بالأولمبياد خلال نُسَخ سنوات 2000 و2008 و2012 .

 وعودة لاختيار أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز لعب الزوجي معيّة أنس جابر وحول هذا الخبر صرّحت الأمريكية كوكو غوف ، وصيفة دورة غوران غاروس في نسختها الأخيرة 2022 التي كانت قد أزاحتها أنس أمس السبت في نصف نهائي  دورة برلين الألمانية ، أنها شعرت بالغيرة عندما اختارت سيرينا ويليامز التونسية أنس جابر من أجل لعب الزوجي معها الأسبوع المقبل في ايستبورن حيث قالت : “لقد صُدمت حقا ، لم أكن أعرف أنها ستعود بعد أسبوع ، كنت أعلم أنها ستعود ، كنت أعلم أنها تلمح للأمر وتحتفظ به لنفسها ، لكنني متحمسة للغاية وسعيدة لرؤيتها تعود للملاعب ، ومن الناحية الواقعية ستكون واحدة من المرات القليلة القادمة التي سنراها تلعب فيها بشكل احترافي . انا أحب أنس ، إنها واحدة من الأشخاص المفضلين بالنسبة لي ، ولكن كنت غيورة جدا عندما رأيت إعلان مشاركة سيرينا مع أنس في ايستبورن ، كنت سأحب لو كنت أنا لأنني لعبت سابقا مع فينوس وكان ذلك رائعًا ، لكن لا أعرف عدد الأشخاص الذين يمكنهم القول إنهم لعبوا مع كليهما ، لذا أردت الحصول على ذلك. لكن ، أعتقد أن أنس و سيرينا سيكونان فريقًا جيدًا ، مع لمسات أنس وقوة ضربات سيرينا ، بكل تأكيد سيكونان فريقا رائعا ! “

يُذكر أن أنس جابر ستواجه عصر اليوم في المباراة النهائية لبرلين المفتوحة على ملعب ستيفي غراف ستاديون ، للمنافسة على لقب جديد ، نظيرتها السويسرية بليندا بنسيتش المصنفة 17 عالميا.
وتتصدر أنس جابر القائمة الأولى لهذه الدورة من فئة 500 نقطة ، بينما بنسيتش تترأس الثامنة .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر تواجه البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش في ربع نهائي برلين المفتوحة للتنس وتهدي جمهورها أغاني تونسية …

تأهّلت البطلة التونسية أنس جابر ، المصنفة 4  عالميا ، اليوم الخميس 16 جوان 2022 ، ...

%d مدونون معجبون بهذه: