بعد انجازها التاريخي الأخير بدورة ويمبلدن للتنس .. أنس جابر تحل بمطار تونس قرطاج وحشد غفير من الجماهير في الموعد …

 

حلت منذ قليل البطلة التونسية انس جابر بمطار تونس قرطاج وكان في استقبالها بالقاعة الشرفية بمطار تونس قرطاج  وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش ووزير السياحة السيد معز بلحسن ووزيرة المراة السيدة آمال بلحاج ووزير النقل السيد ربيع المجيدي ورئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمى المولهي وأفراد عائلتها و عدد كبير من المشجعين ووسائل الاعلام …

وكانت قد قررت وزارة الرياضة ان يكون هنالك إستقبال رسمي وشعبي لأنس جابر إنطلاقا من المطار وصولا إلى قصر الحكومة أين سيتم تكريمها.

واكد السيد كمال دقيش بالمناسبة ان ما حققته البطلة أنس جابر وإطارها الفني يعد إنجازا تاريخيا في سجل الرياضة التونسية ⁦⁩والتنس في العالم العربي .

يشار إلى ان انس جابر في اخر 3 اشهر إحتلت المرتبة الثانية عالميا وحققت لقبي بطولتي برلين ومدريد ولعبت الدور النهائي في مسابقتي روما وومبلدون.

وسينتظم غدا الخميس 14 جويلية / يوليو 2022 بداية من الساعة 11 صباحًا احتفال على شرف نجمة التنس العالمية أنس جابر ، اثر أدائها الجيد في ويمبلدون (بلوغها للدور النهائي دون ان تحرز على اللقب). 

حيث انهزمت البطلة العربية في نهائي فردي السيدات أمام الكازاخستانية المصنفة 23 إيلينا ريباكينا على الملعب الرئيسي  بنتيجة مجموعتين لواحدة وبواقع 3 -6 و 6 -2 و 6 -2  بعد ساعة و 51 دقيقة من اللعب .

هذا وشهدت الجوائز المالية لدورة ويمبلدون لسنة 2022 ارتفاعا بنسبة 15,23 % مقارنة بالسنة الفارطة ، حيث حصلت الفائزة باللقب على 2 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريبا مليونين و500 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 7,37 مليون دينار تونسي) ، بينما تحصلت وصيفة البطولة مليون و50 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل 3,87 مليون دينار تونسي.

جدير بالذكر أن لقب فردي الرجال لدورة ويمبلدن نسخة 2022 استقر في جراب الصربي نوفاك جيوكوفيتش بعد فوزه 3/1 على الأسترالي نيك كيريوس يوم الأحد المنقضي في المباراة النهائية.

وفاز ديوكوفيتش بواقع 4/6 و6/3 و6/4 و7/6.

ورفع  دجوكوفيتش رصيده إلى 7 ألقاب في ويمبلدون ، ليتعادل مع الأمريكي بيت سامبراس ، ثاني أكثر لاعب تتويجا باللقب ، وبفارق لقب وحيد عن السويسري روجير فيدرر  الملقب بالمايسترو ، أكثر لاعب تتويجا بالمسابقة برصيد 8 ألقاب.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي التنس بتونس يكتسح أبرز النوادي التونسية ويتوّج بلقب الكيدز كاب ويفوز بجائزة أفضل نادي مكوّن لهذا الموسم …

توّج نادي التنس بتونس العريق بلقب دورة الـ “كيدز كاب”  Kids Cup  التي تنظمها سنويا ...

%d مدونون معجبون بهذه: