لماذا رفض ناجي الجويني المشاركة في “الفوتورو 3” ؟

نظّمت الإدارة الوطنية للتحكيم انطلاقا من اليوم منذ 04 سبتمبر وحتى يوم 8 سبتمبر من الشهر الجاري ملتقى الفوتورو 3 لفائدة حكام النخبة صنف “ب” وقد كلّف الاتحاد الدولي لكرة القدم المحاضر الدولي التونسي ناجي الجويني للإشراف عليه ولكن الجويني اعتذر بكل لطف. وقد كتب على صفحته بالفايسبوك ما يلي :”يؤسفني أن أعلم الحكام التونسيين عن عدم إشرافي على ملتقى الفوتورو 3 المبرمج بداية هذا الشهر. لقد تم تكليفي من طرف دائرة تطوير التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم بالإشراف على الملتقى ولكنني اعتذرت للهيكل الدولي لأسباب شخصية. أتمنى أن يحصل ذلك في مناسبة قادمة”.

J’ai le regret d’informer les arbitres tunisiens de ne pouvoir diriger le cours MA en Tunisie au début de ce mois.
Le département de développement de l’arbitrage de la FIFA m’a demandé de diriger ce cours mais pour des raisons “ personnelles” je me suis excusé auprès de l’instance du football mondial.
A une prochaine occasion j’espère…

الأسباب الشخصية لناجي الجويني يعرفها الخاص والعام وهي خلافه مع رئيس الجامعة وانقطاع سبل التواصل ين الرجلين والخاسر الوحيد في الحرب بين الجويني والجريء هم الحكام التونسيون الذين حرموا من الزاد المعرفي لمحاضرنا الدولي وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة أجلت ثم ألغت الفوتورو المخصص للدوليين منذ ثلاثة مواسم بسبب إشراف الجويني عليه يمشاركة سليم الجديدي. وبالتالي فإنه من الغباء أن يقبل الجويني الإشراف على ملتقى يعلم جيدا أنه سيلغى بسبب إشرافه عليه حتى وإن أصر الاتحاد الدولي على ذلك.

هذا وبعد اعتذار ناجي الجويني على الإشراف على الفوتورو 3 , عيّن الاتحاد الدولي المحاضر الكاميروني رافائيل إيفيهي ديفين لتعويضه وقد شارك معه من المحاضرين التونسيين كل من عمار عواز الطرابسي وهشام قيراط وجمال بركات.
وديفين هو حكم دولي كاميروني سابق من 2000 إلى 2009 مولود في 24 أكتوبر 1964
ومنذ اعتزاله في 2010 تولى خطة مكلّف بتطوير التحكيم بالجامعة الكاميرونية لكرة القدم.

وضمت قائمة الحكام المدعويين السماء الآتي ذكرها :

الحكام : وليد المنصري ومحمد الفني ومجدي بلاغة ومراد الجربي (تونس) وخالد قويدر (نابل) وأحمد الذوادي وعلي الورهاني (بنزرت) وحسام بولعراس وبلال الرزقي (الكاف) وفرج عبد اللاوي ومحمود قصيعة وأسامة شريط (سوسة) وباديس بن صالح وحمزة جعيد (المنستير) وحمدي السعودي (القيروان) وحسام بلحاج علي (صفاقس) وبلال بوزيد (سيدي بوزيد) وسفيان قتات (مدنين)

المساعدون : وائل المحواشي ومهدي بسرور (تونس) ومحمد رياض بوشلاغم (نابل) وثامر السوسي (الكاف) واسكندر جاء بالله (سوسة) وصديق اللموشي (المنستير) وأنيس الناوي (القيروان) وعبد الكريم المكوّر (صفاقس) ومهدي لشهب (قابس) وسليم بلقاسم (قفصة) توفيق بوزنيف (مدنين).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اثنا عشر − 4 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوافل الرياضية بقفصة تنهي التعاقد مع مدربها

علمت مصادرنا منذ حين أنه وبعد نهاية الحصة التدريبية للفريق عشية اليوم ، تم الاتفاق ...

Inline
Inline