حصري : السباح التونسي نجيب بلهادي يتحدى الرقم القياسي العالمي …

انطلق منذ يوم أمس السبت 15-09-2018 على الساعة الثامنة و 20 د صباحا , سباح تونس في المياه المفتوحة , نجيب بلهادي الذي سيراهن على تحطيم رقم قياس عالمي في سباحة أعالي بحار بخليج قابس : صفاقس – جربة 120 كلم سباحة وذلك بدون توقف و لمدة 3 إلى 4 أيام , انطلاقا من ضفة حوض ملاحة طينة جنوب صفاقس و يكون الوصول الى جزيرة “جليج ” ما وراء جربة ببحيرة بوغرارة . 

 هذا ويمتلك السباح السلوفاني مارتان سترال الرقم القياسي العالمي الحالي لمدة 55 ساعة و 15 دقيقة بقطعه البحر الادرياتيكي حسب ترتيب المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة WOWSA التي ستراقب أيضا محاولة نجيب بلهادي .

تجدر الإشارة وحسب القوانين المعتمدة فأن أطول مدة مقضات في السباحة في أعالي البحار هي الحاسمة في انتزاع تونس للمركز الأول بقطع النظر عن المسافة المقطوعة نظرا لاختلاف صعوبة البحار فيما بينها وذلك في مثل هذا الصنف بالذات من السباحة الماراطونية القصوى التي تمتد من 24 ساعة فما فوق تضم النخبة العالمية للسباحين الخوارق٠ يستوجب إذن على نجيب بلهادي أن يرفع سقف مدة عومي فوق 55 ساعة و 16دقيقة الرقم القياسي العالمي الحالي مع إكمال المسلك و بدون مراحل أو تناوب أو صعود على المركب وبدون بدلة مطاطية أو استخدام معينات الدفع مثل الزعانف أو غوص أو حتى الاحتماء في قفص ضد القروش . و قدرت المنظمة العالمية بالرجوع الى صعوبات بحر خليج قابس استغراق عبور نجيب بلهادي بين 72 و 96 ساعة.

في حالة نجاح السباح التونسي نجيب بلهادي سيتوج من قبل المنظمة العالمية بالنادي الاوليمبي بسان فرانسيسكو يوم 11 نوفمبر 2018 كالفائز بالمركز الاول بالجسم المائي البحار الذي يتضمن البحار و المحيطات و الخلجان و القنالات

و لتقدير قيمة عبور صفاقس-جربة 120 كلم فهو يعادل في مسافته و صعابه 6 مرات قرقنة – صفاقس و4 مرات بحر لامانش و 8 مرات مضيق جبل طارق

L’image contient peut-être : une personne ou plus, nage, océan, plein air, eau et nature

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

13 − 1 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السباح التونسي ايوب الحفناوي ينجح في اقتلاع تذكرة الترشح إلى الألعاب الاولمبية …

تمكن السباح ايوب الحفناوي البالغ من العمر 16سنة من اقتلاع تذكرة الترشح الى الالعاب الاولمبية ...

Inline
Inline