وفات “رولان غاروس” في مثل هذا اليوم …

توفي في مثل هذا اليوم 5 أكتوبر من سنة 1918 , الطيار الفرنسي رولان غاروس التي سُميت إحدى بطولات “جراند سلام” بإسمه وهي “بطولة رولان غاروس” بالإضافة إلى ملعب تنس يحمل إسمه وهو ملعب رولان غاروس ، كما سمي أيضا مطار البلدة التي ولد فيها وهي في جزيرة ريونيون بإسم رولاند غاروس كنايةً به …

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

وفي مايلي لمحة عن حياته : 

– ولد رولان غاروس في 6 أكتوبر 1888 بجزيرة ريونيون الفرنسية وتوفي في 5 أكتوبر 1918 خلال الحرب العالمية الأولى .

– كان طياراً فرنسياً، وكذلك بطل فرنسا للدراجات عام 1906، وهو أول من اجتاز البحر المتوسط عن طريق الطيران إذ حلّق من مدينة فريجوس الفرنسية إلى مدينة بنزرت التونسية.

– مع بداية الحرب العالمية الأولى أرسلت فرنسا رولان غاروس إلى الجبهة الغربية وهناك تعاون مع “رايموند سولينييه” أحد مصنعي الطائرات وعرض عليه فكرته في وضع مدفع رشاش يسمح بمرور الرصاص من خلال المروحة الأمامية للطائرة. وتم تنفيذ الفكرة في الأول من شهر أفريل عام 1915 وقد نجحت بعض التجارب مع العدو الألماني.

– وفي الثامن عشر من أفريل 1915 سقطت طائرته وراء الخط الأمامي للألمان عندما أصيب خزان الوقود، وحاول رولان غاروس بعدها أن يحرق طائرته ولكن للأسف اكتشفها الألمان وأخذوها ليطوروا اختراعه …

– وفي عام 1918 هرب رولان غاروس من ألمانيا وعاد إلى الخدمة العسكرية بفرنسا ولكنه لقي حتفه بالرصاص بمدينة “فوزييه” الفرنسية في الخامس من أكتوبر من نفس العام.

L’image contient peut-être : 1 personne

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

10 + 10 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تميز دراسي ورياضي لبطل التنس الناشىء التونسي أحمد الحصايري …

أحرز اللاعب التونسي الصاعد  أحمد الحصايري لقب البطولة العربية لناشئي وناشئات التنس “لفئة أقل من ...

Inline
Inline