حصري : التنسيقية الوطنية لأساتذة التربية البدنية ومهن الرياضة تحتج تحت شعار “لا لاقتلاع الرياضي من جذوره” …

على خلفية الأمر الحكومي والمشروع القانوني الذي تمرر منذ حكومة الحبيب الصيد سنة 2015 لإرضاء النقابة دون استشارة المعنيين بالأمر , في انتظار المصادقة على ميزانياته الجديدة من طرف مجلس النواب في الأيام القليلة القادمة , والذي ينص على نقل أساتذة الرياضة , الذين يخضعون منذ الستينات للتراتيب المتعلقة بوزارة الرياضة , إلى وزارة التربية والتعليم , مما أثار غضب ممارسي هذه المهنة الذين لا يقل عددهم عن 17 ألف شخص والذين رفضوا هذا المقترح من البداية , معللين ذلك بافتخارهم بالإنتماء لأسرتهم التي إحتوتهم منذ نعومة الأظافر , بما أن أغلبيتهم كانوا أبطالا سابقين وبما أن الإجراءات الجديدة ستقتلعهم من جذورهم لتزرعهم في بيت غريب لم يتعودوا عليه, وهذا من شأنه أن يحط من معنوياتهم كرياضيين بالأساس .

ورفضا للقرار المسقط بتوحيد المؤجر والمشغل ، وضعت التنسيقية آلوطنية لأساتذة التربية البدنية ومهن الرياضة ، استراتيجية جديدة للإحتجاج وقد أطلقت على تحركاتها القادمة عنوان “النضال المقبل” ويشمل البرنامج ما يلي :

– ارتداء الشارة الحمراء في كافة أنحاء الجمهورية وفي كافة المؤسسات التربوية والمؤسسات المشغلة لإطارات مهن الرياضة إبتداء من الأسبوع المقبل أي يوم الإثنين 05 نوفمبر 2018 .
– تنظيم وقفات إحتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة في كافة أنحاء الجمهورية يوم الخميس 08 نوفمبر 2018 إبتداء من الساعة الحادية عشر صباحا .
– تنظيم يوم احتجاجي كبير أمام مجلس نواب الشعب بباردو يضم كافة أطياف قطاع التربية البدنية ومهن الرياضة يوم 13 نوفمبر 2018 للتعبير عن موقفهم ضد هذا المشروع .

هذا وقد وحّد العديد من داعمي هذه التحركات صورهم عبر شبكة التواصل الفيس بوك بالصورة التالية : 

و كتب أحدهم  بإحدى تعليقاتها  : ” ﺍﻟﺮﺥ ﻻ …  ﺻﺎﻣﺪﻭﻥ … ﻻ ﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻣﺼﻴﺮﻧﺎ … ﻻ ﻟﻠﻮﺻﺎﻳﺔ ﻋﻠﻰ ٲﺳﺎﺗﺬﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻭﻣﻬﻦ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ … ﻻ ﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻤﺆﺟﺮ ! “
وهي رسالة تلخص ما يدور في الكواليس عن لسان زملائه المتضلّمين من القرار الجائر في حقهم .

إيمان قدرية الحساني

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي لكرة الماء يشارك في البطولة الافريقية …

غادر المنتخب التونسي لكرة الماء فئة 16سنة واقل نحو القاهرة للمشاركة في البطولة الافريقية التي ...

%d مدونون معجبون بهذه:
Inline
Inline