منتدى شباب العالم بشرم الشيخ : الرئيس المصري يستقبل وزيرة الشباب والرياضة ماجدلين الشارني …

شرم الشيخ مصر …

بتكليف من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تشارك وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني حاليا في منتدى شباب العالم .
هذا واستقبل الرئيس السيسي امس وفود ممثلي الدول المشاركة ومن بينهم ماجدولين الشارني ممثلة تونس في المنتدى التي ألقت كلمة حول السلام ودور الشباب في نشر ثقافة السلام حيث :

وجهت  تحية شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوجيهه دعوة للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي والذي يوجه بدوره التحية الأخوية لنظيره المصري على دعوته لحضور المنتدى. واستعانت خلال كلمتها في جلسة “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام”، ضمن فاعليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال النسخة الاولى لمنتدى شباب العالم والتي قال فيها : “نظرة واحدة على هذه القاعة وتفحص ذلك التنوع الإنساني والثقافي والحضاري كفيل بأن يبعث فينا جميعا الأمل ويبث في الأنفس الثقة بأن البشرية لا زالت قادرة على الحوار وتحويل الحلم في السلام الى حقيقة”. وطالبت وزيرة الشباب والرياضة التونسية بإرساء ثقافة السلام مؤكدة أن السلام ليس بنية نهائية ولكنه ثقافة ديناميكية تقوم على الحوار وشددت على أن أشكال الحوار تطورت وآلياته تطورت أيضًا بتطور الأليات التكنولوجية بفضل وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة. وأوضحت “الشارني” أن وسائل التواصل الاجتماعي سمحت للعالم الافتراضي بالإطلاع ومعاينة ما تعيشه الإنسانية من واليلات والانتشار غير المسبوق لخطاب الكراهية والعنف. وأكدت وزيرة الشباب والرياضة التونسية أن الشباب له القدرة على القيادة لمسارات التغير لافتًة إلى ضرورة أن تصبح قضايا الشباب قضايا أمن شامل وأن تحظى برعاية الحكومة للشباب لبناء السلام والاشتراك في صنع القرار ومنع الاستقطاب في التطرف والعنف. وضربت المثل بتجربة تونس والتي حصلت بسببها على جائزة نوبل للسلام للرباعي الراعي للحوار حيث أنه يتكون من الاتحاد العام التونسي للشغل والتجارة والصناعة وحقوق الانسان وهيئة المحامين مؤكدة أنها تجربة في إدارة الخلافات وحل النزاعات. وأشارت وزيرة الشباب والرياضة التونسية أن تنظيم الحوار المجتمعي حول شؤون الشباب في تونس حدث تنفيذًا لمواد الدستور التونسي مشددة على ضرورة تمكين المرآة ومشاركتها في صنع القرار. وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ أمس، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018. وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم، الذي انطلق أمس وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار “لنكسر حاجز الصمت”؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية. ويضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

إيمان قدرية الحساني

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي لكرة الماء يشارك في البطولة الافريقية …

غادر المنتخب التونسي لكرة الماء فئة 16سنة واقل نحو القاهرة للمشاركة في البطولة الافريقية التي ...

%d مدونون معجبون بهذه:
Inline
Inline