ضربة قاضية تنهي حياة ملاكم على الحلبة …

توفى الملاكم الإيطالي كريستيان داغيو Christian Daghio، عن عمر يناهز 49 سنة، بعد سقوطه بالضربة القاضية أثناء منافسته على اللقب العالمي في الملاكمة التايلاندية (مواي تاي).

وسقط داغيو، بطل العالم سبع مرات في الملاكمة التايلاندية، في الجولة الأخيرة بعد تلقيه لكمات قوية من منافسه التايلاندي، دون برانغ Don Pareuang، ورغم نقله إلى المستشفى والعناية الطبية الفائقة التي خصصت له، فقد قضى يومين في الغيبوبة، قبل أن يفارق الحياة نتيجة الأضرار الخطيرة التي أصيب بها في دماغه (تلف دماغي).

وقال شقيق الملاكم الإيطالي، في تصريحات صحفية: “لقد توفي كما كان يود أن يموت، وأنا غير نادم على ذلك لأنه كان يحب ما يقوم به”، وتابع: “كان يتمنى أن يقاتل حتى عمر الثمانين، والحلبة كانت حياته…. لقد مات بطلا”.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن داغيو رفض الهزيمة، رغم سقوطه في المرة الأولى أمام منافسه، مضيفة أنه نهض بعد ذلك وتحدث معه حكم اللقاء من أجل التأكد من قدرته على إكمال المباراة، فأعلن استمراره في القتال.

وقد انضم كريستيان داغيو في السابق للمنتخب الإيطالي وشارك معه في عديد النزالات و أحرز عديد ميداليات، قبل أن ينتقل عام 1993 للإحتراف، و يحرز بطولة العالم سبعة مرات، و في عام 2002 كان أول إيطالي يفوز ببطولة عالمية في ملعب لومبيني بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملاكم التونسي المهاجر هادي السليماني يحقق انتصاره رقم 30 في مسيرته الإحترافية ويستعد لمنازلة هامة قادمة …

حقق الملاكم التونسي المهاجر هادي السليماني انتصاره رقم 30 في مسيرته الإحترافية حيث فاز بالنقاط ...

%d مدونون معجبون بهذه:
Inline
Inline