اجتماع اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم …

افتتاح اجتماع اللجنة الفنية والتطوير

افتتح رئيس CAF أحمد الأحمد يوم الخميس 8 نوفمبر 2018 اجتماع اللجنة الفنية والتطوير بالقاهرة، مصر، مشيراً لأهمية اللجنة في تطوير كرة القدم الأفريقية.

بالنظر للأحداث الأخيرة، العنف في الملاعب، رفض الحكام استخدام VAR، لاعب مزق قميصه أمام مدربه المتواطئ، أكد الرئيس على عزمه تطبيق إصلاحات متعددة. بالرغم من إيقاف 26 حكماً والتحقيقات الجارية، يعتقد الرئيس أن مازال بعيداً عن أهداف تطهير AFC

الرئيس كلف رئيس اللجنة الجديد ليوديجار تينجا والأعضاء الـ14 بالمناقشة فيما بينهم والخروج بتوصيات واضحة ومحددة قصيرة ومتوسطة المدى. رئيس CAF طالب اللجنة أيضاً بمنح الضوء الأخضر للتطوير وتطبيق المشروعات التي تسهم في استعادة كرة القدم الأفريقية لمكانتها المستحقة على الصعيد العالمي.

وذكر الرئيس اللجنة بإعادة الهيكلة القانونية للاتحادات الإقليمية للمناطق والتي تحولت لهياكل للتطوير والتنمية، وأعلن أيضاً قرار اتخاذ قرارات مشتركة للقارة مع FIFA، كنتيجة للاجتماع التنسيقي الذي تم مؤخراً.

وفي الختام رحب رئيس CAF أحمد بالأعضاء الجدد المسؤولين  عن تطوير الكرة النسائية، صفية عبد الدايم رئيس لجنة الكرة النسائية، وميسكريم تاديسي جوشيمي مدير إدارة الكرة النسائية.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة تينجا برئيس CAF لتبادل المشاعر والثقة التي وضعها في قدرات الأعضاء.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكاديمية النجم الساحلي لمواليد 2009 تحوز على المرتبة 4 في دورة باري سان جرمان الفرنسية …

 أنهى أشبال النجم الرياضي الساحلي لمواليد 2009  مشاركتهم المشرفة جدا بدورة باري سان جرمان الفرنسية  ...

%d مدونون معجبون بهذه:
Inline
Inline