منتخب تونس للفروسية يشارك بالالعاب الافريقية المغرب الرباط 2019 المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 …

وصول بعثة منتخبنا الوطني للفروسية إلى الرباط و التي ستشارك  في مسابقة قفز الحواجز بداية من يوم 21 اوت في الفردي والفرق بالالعاب الافريقية المغرب الرباط 2019  التي تستمر أحداثها إلى موفى الشهر الجاري .

قائمة المنتخب تضم الفرسان : غازي اللوز ، وائل الطرابلسي، اسكندر بوجمعة ومهدي المبروك ؛

تحت اشراف المدرب الوطني زياد عوينة ومساعده انيس السلامي .

هذه النسخة الثانية عشرة ستحتضنها مدن : الخميسات وسلا والرباط وتمارة والدار البيضاء والجديدة ؛ بعد أن فشلت غينيا الاستوائية في تنظيمها .
وستتخلل الألعاب الرياضية التي ستشهد مشاركة حوالي 5000 رياضي و2000 مسؤول والتي تشمل أكثر من خمسة عشر مجالًا رياضيًا ، تظاهرات ثقافية كما سيتم الاحتفال بعيديْ الشباب والعرش، وكذلك بذكرى عودة المغرب إلى أجهزة الاتحاد الإفريقي .

ومعروف أن الألعاب الإفريقية تشتهر أيضا باسم “ألعاب عموم إفريقيا”، وتعد أكبر الملتقيات الرياضية في القارة السمراء، وتقام كل أربع سنوات منذ أكثر من قرن ، ويشرف على تنظيمها الاتحاد الإفريقي مع رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا واتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية.

وبخصوص الأنواع الرياضية المؤهلة إلى الأولمبياد هي : ألعاب القوى، التجديف، الكاياك، الكراطي، السباحة، حمل الأثقال، الكرة الطائرة الشاطئية، التنس، سباق الدراجات، الجيدو، المصارعة، التيكواندو، تنس الطاولة، الرماية الرياضية، والبابميلتون.

حظ موفق لممثلي الراية التونسية .

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

عشرين + اثنا عشر =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبرا جميلا آل البقلوطي …

  الله اكبر.. الله اكبر..   ببالغ الاسى والحسرة وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، بلغنا ...

Inline
Inline