اسكندر المنصوري مصنف اليوم 308 عالميا بالفردي و208 بالزوجي وهو أعلى مركز بلغه في تاريخ مسيرته الإحترافية على مستوى ترتيب الزوجي …

أصبح اسكندر المنصوري اليوم الإثنين في المرتبة 308 عالميا بالفردي و208 عالميا بالزوجي .
وهو يحتل الآن أعلى مركز  بلغه في تاريخ مسيرته الإحترافية على مستوى الزوجي
وقد تقهقر مركزا واحدا بالفردي مقارنة بالأسبوع الماضي علما وأنه مرّ بوعكة صحية بنيجيريا أجبرته مغادرة منافسات دورة لاغوس المفتوحة . 
وكان المنصوري (24 سنة وهو من مواليد 23 جويلية 1995) قد فاز الإثنين المنقضي بلقب الزوجي للدورة المذكورة المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر والبالغة قيمة جوائزها المالية 25 ألف دولار أمريكي في أسبوعها الأول .

وللتذكير فإن اسكندر المنصوري تقدم 41 مركزا دفعة واحدة في سلم التصنيف العالمي لمحترفي التنس ، ليصبح في المرتبة 306 عالميا لأول مرة في تاريخه وذلك يوم 08 أكتوبر الجاري … جاء ذلك إثر تتويجه بلقب النسخة السادسة لبطولة أوليفيرا دي أزيميس البرتغالية المفتوحة يوم 29 سبتمبر المنقضي .
وعلى الصعيد العربي يحتل المقعد الثالث و يأتي مباشرة بعد البطل رقم 1 مالك الجزيري الذي يحافظ على صدارة الترتيب رغم تراجع مردوده في الآونة الأخيرة بسبب الإصابة التي يعاني منها منذ مدة ليصبح اليوم في المرتبة 150 عالميا (نتمنى له العودة السريعة للتّوب 100) ، يليه وصيفه النجم المصري محمد صفوت في المرتبة 217 عالميا .

هذا وسينطلق غدا في خوض منافسات الجدول الرئيسي للنسخة الأولى لبطولة المنستير المفتوحة صحبة أسماء تونسية أخرى على غرار عزيز واقع وأنيس غربال وعامر بن حسن وماجد الكيلاني إلى جانب عدة أسماء أجنية من جنسيات مختلفة وكذلك مواطنيه المقبلين من الجدول التأهيلي .
مع العلم أن عزيز دوغاز سيلتحق بالركب الأسبوع القادم خلال الطبعة الثانية من البطولة المذكورة الأخيرة هذه .

نتمنى الحظ الموفق لجميع حاملي ألوان رايتنا التونسية وإن شاء الله اللقب يستقر في ربوعنا الجميلة حيث سيجني الفائز به 150 نقطة تظاف إلى رصيده العالمي وسيربح 3600 دولار ، أما الوصيف 90 نقطة ويربح 2120 دولار، ومن سيبلغ النصف النهائي 45 نقطة و1255 دولار، ومن سيكتفي بالربع النهائي 18 نقطة و 730 دولار، والدور الثاني 6 نقاط و430 دولار ، والذي سيغادر من الدور الأول صفر من النقاط مع التمتع بجائزة مالية قدرها 260 دولار . 

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أربعة × خمسة =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تنظم سهرة الأبطال في نسختها السابعة يوم 14 ديسمبر الجاري برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» …

تنظم الجامعة التونسية للتنس النسخة السابعة من سهرة الأبطال  برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» وذلك ...

Inline
Inline