منتخب تونس يشارك بالنسخة التاسعة لبطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم دبي 2019 التأهيلية إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 …

تقام منافسات النسخة التاسعة لبطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم دبي 2019  في نادي دبي لأصحاب الهمم وعدد من ملاعب دبي خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 15 نوفمبر الجاري  وتستمر المنافسات يوميًا على فترتين صباحية ومسائية داخل الميدان .
بمشاركة أكثر من 1500 رياضي ورياضية من 123 دولة من بينها تونس بعد أن شهدت النسخة الثامنة للبطولة التي أقيمت عام 2017 في لندن مشاركة 1300 رياضي ورياضية من 100 دولة . كما سيدير العملية التحكيمية 200 حكم تم إعدادهم وتدريبهم منذ مارس الماضي من بينهم 50 حكما دوليا ، وتم إجراء ما يقارب 150 فحصا للتأكد من خلو المشاركين من المنشطات مع العلم أن المنتخب الروسي سيسجل حضوره في البطولة لأول مرة منذ إيقافه عام 2016 …
وكان أول موعد لوصول رسمي للوفود أول أمس 2 نوفمبر .
هذا واكتسبت البطولة التي انطلقت عام 1994 في برلين وتقام منافساتها كل سنتين أهمية متزايدة حيث تعد نسخة دبي الحالية النسخة الأهم كونها تمثل المحطة التأهيلية الأخيرة إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وبذلك فإن الرياضيين المشاركين سيقدمون أقوى مستوياتهم للفوز بالبطولة ونيل شرف التأهل للدورة البارالمبية.
وكشف ماجد العصيمي أمين عام نادي دبي لأصحاب الهمم ومدير البطولة عن اختيار نادي دبي لأصحاب الهمم ، ليكون الملعب الرئيسي للبطولة واختيار ملعب نادي الوصل ونادي ضباط شرطة دبي لعدد من منافسات البطولة البالغ عددها 230 مسابقة متنوعة.
كما تم الكشف عن ارتفاع عدد الوفود المشاركة ليصل إلى 2500 ما بين رياضي ومدرب وإداري ومسؤول دولي، إلى جانب حضور 350 إعلامياً من مختلف الدول لمتابعة المنافسات ونقل تفاصيلها عبر الصحف والقنوات التلفزيونية.
وستشارك قناة إم إتش كيه اليابانية في نقل الحدث كونها راعياً إعلامياً إلى جانب قناة دبي الرياضية.
فحظا موفقا لمنتخبنا الوطني .

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اثنان × 5 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى مراكش الدولي لألعاب القوىّ : رقما قياسيا عالميا جديدا لتونس في رمي الصولجان …

حققت البطلة العالمية والبارالمبية مروى البراهمي رقما قياسيا عالميا جديدا في مسابقة رمي الصولجان بتسجيلها ...

Inline
Inline