تصنيف محترفي التنس الجديد : اسكندر المنصوري يحقق أعلى مرتبة في مسيرته إلى اليوم وعزيز دوغاز يتقدم بـ14 مركزا هذا الأسبوع …

حقق اسكندر المنصوري (24 سنة) أفضل تصنيف بلغه في مسيرته الإحترافية إلى حد هذه الساعة وذلك حسب الترتيب الصادر اليوم ، الإثنين 18 نوفمبر 2019 ، عن رابطة محترفي التنس …

حيث قفز نجمنا التونسي بـ3 مراكز ليصبح مصنفا 303 بعدما كان في المرتبة 306 عالميا .

من جهة أخرى تصدر ترتيب العرب هذا الأسبوع المصري محمد صفوت (29 سنة) بتقدمه للمرتبة 176 مع العِلم أن أفضل مرتبة حققها في مسيرته الإحترافية هي 163 عالميا وأنه كان مصنفا الأسبوع الماضي 203 عالميا .

أما مالك الجزيري (35 سنة) الذي يركن للراحة في هذه الفترة إستعدادا لموسم قادم أفضل بعد التعافي رويدا رويدا من آلام الإصابة التي أثرت على آدائه في الآونة الأخيرة ، فقد تقهقر تصنيفه إلى 204 عالميا عِلما وأنه بلغ المرتبة 42 عالميا كأفضل إنجاز له وسيبقى هذا البطل أسطورة العرب الذي لم تنجب ملاعب التنس العربية مثيله إلى الآن .

هذا وتقدم التونسي عزيز دوغاز (22سنة) إلى المرتبة 447 عالميا محققا قفزة بـ14 مركزا عن الأسبوع المنقضي مشيرة أن أفضل تصنيف بلغه هو 408 عالميا .

وللإشارة فإن الماتادور الإسباني رافائيل نادال قد ختم موسمه الرياضي للسنة الجارية متربعا على عرش الترتيب العالمي برصيد 9985 نقطة ، يليه في زعامة التصنيف الصربي نوفاك دجوكوفيش ، ثم المايسترو السويسري روجي فيدرير .

في المقابل أنهت أيقونة التنس العربي والإفريقي أنس جابر (25 سنة) موسمها الحالي بالتّوب 100 ، وتحديدا بالمرتبة 76 عالميا .

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

سبعة − 6 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تنظم سهرة الأبطال في نسختها السابعة يوم 14 ديسمبر الجاري برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» …

تنظم الجامعة التونسية للتنس النسخة السابعة من سهرة الأبطال  برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» وذلك ...

Inline
Inline