التحكيم الدولي التونسي للتنس يبلغ القمة : الرصايصي أول تونسي بالمرحلة النهائية لكأس ديفيز و لسيداتنا نصيب كبير في إدارة الدورات الدولية خارج الوطن …

سافر يوم الأحد المنقضي أنيس الرصايصي ، المتحصل على الشارة الدولية البيضاء كحكم عام ، نحو إسبانيا لإدارة مباريات المرحلة النهائية لكأس ديفيز في خطة حكم خط ، التي تقام في مدريد من 17 إلى 24 نوفمبر الجاري بمشاركة 18 بلدًا وقع توزيعها على 6 مجموعات لتتنافس على اللقب العالمي للتنس .

وهو أول تونسي يتم تعيينه في نهائيات هذا الحدث الرياضي في ثوبه الجديد ، وهذا يعتبر شرفا كبيرا للتحكيم التونسي علما وأنه قد شارك مؤخرًا في إدارة مباريات في بطولة الأساتذة بباريس . وأدار أيضا مباريات بالبطولات الكبرى الغراند سلام للاعبين مصنفين ضمن أفضل 40 لاعبا في العالم ، كما كان حاضرًا في النهائي كحكم خط .

وللتذكير فإن الرصايصي قد تمَ تعيينه كذلك من قبل الاتحاد الدولي للتنس ، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 .

ومن جهة أخرى شاركتا مؤخرا الحكمتان الدوليتان التونسيتان مريم بوغابة المتحصلة على الشارة البيضاء كحكمة كرسي و فاتن بن رحومة المتحصلة على نفس الشارة ولكن كحكمة عامة، بدورتين دوليتين بلوكسنبورغ ؛

حيث عيّن الإتحاد الدولي للعبة الأولى لإدارة إحدى بطولات الفيوتشر  “25K à Pétange” إلى جانب بطولة السيدات “WTA à Luxembourgأما الثانية وهي فاتن بن رحومة لإدارة مقابلات بطولة الأواسط “ITF Junior” .

هذا وستشارك مريم بوغابة بثلاث دورات دولية قادمة (اثنتان في ملبورن بأستراليا خلال الشهر الأول من السنة الإيدارية الجديدة المقبلة 2020 ودورة السيدات في الدوحة في شهر فيفري من نفس السنة) .

 وللإشارة فإن ميدان التحكيم النسائي التونسي يزخر بالأسماء اللامعة فبخلاف المذكورتين المتميزتين نذكر منها كذلك ، لا على سبيل الحصر، الدولية المتألقة “إيناس وَلْهَا ” وهذا يحسب للتحكيم النسائي التونسي التي تراهن عليه الدكتورة سلمى المولهي منذ توليها رئاسة الجامعة التونسية للتنس وذلك كإمرأة آمنت وتؤمن بالمؤهلات النسائية التي تزخر بها الساحة الرياضية في بلادنا من مسيرات ولاعبات وحكمات ومدربات … فشكرا لها على هذا التوجه !

إيمان قدرية الحساني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

خمسة عشر − 6 =

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تنظم سهرة الأبطال في نسختها السابعة يوم 14 ديسمبر الجاري برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» …

تنظم الجامعة التونسية للتنس النسخة السابعة من سهرة الأبطال  برعاية شركة المنتوجات الصحية «ليلاس» وذلك ...

Inline
Inline