الإطار الفني للجامعة يتميز بالنسخة 5 للدورة الدولية لنادي التنس بتونس لقدماء المحترفين وعادل ابراهيم يفوز بلقب فئة 50 سنة وما فوق …

يشارك حاليا ثلة من ألمع الأسماء التي برزت وسطع نجمها في عالم كرة المضرب خلال التسعينات وما قبلها بالنسخة الخامسة للدورة الدولية “درجة 4” التي ينظمها نادي التنس بتونس لفائدة قدماء اللعبة وذلك تحت اشراف الإتحادين التونسي والدولي في الفترة الممتدة ما بين الإربعاء 04 والأحد 08 ديسبمر الجاري .

وشملت منافسات هذه البطولة جدولي الفردي والزوجي لصنف الرجال والسيدات وكذلك جدول الزوجي المختلط لفئة : 35 سنة وما فوق ، 40 سنة وما فوق ، 45 سنة وما فوق ، 50 سنة وما فوق و55 سنة وما فوق .

هذا وقد سيطر المدرب الوطني الخاص لماجد الكيلاني و قائد منتخب كأس ديفيس للسنة المنقضية ، اللاعب عادل ابراهيم الذي ترأس قائمة فئة (+50 سنة) للمجموعة “أ” على خصومه سيطرة مطلقة طيلة الأدوار التي خاضها إلى أن بلغ النهائي ليحرز بعد ذلك اللقب ،

حيث انتصر في محطته الأولى على نظير سويدي بواقع 6-0 و6-0 وبالنصف النهائي أمام التونسي  علي عرفة بواقع 6-0 و6-0 وفي الختام على حساب مواطنه خالد زروق مترئس القائمة رقم 2  بمجموعتين لصفر بواقع 6-1 و6-3 .

وعادل ابراهيم كان قد بلغ المركز 76 عالميا كأفضل تصنيف له بمسيرته الإحترافية ، كان ذلك في شهر أفريل من سنة 2014 ، كما حقق أعلى مرتبة له بالزوجي وهي 47 عالميا سنة 2013 .

يذكر أن عادل ابراهيم قد تحصل ، خلال نسخة السنة المنقضية للبطولة الدولية المشار إليها ، على لقبي الفردي والزوجي كما تحصل على لقب زوجي المختلط صحبة البطلة السابقة الدكتورة سلمى المولهي التي تتولى رئاسة الجامعة التونسية للتنس حاليا وللفترة النيابية الثانية على التوالي .

من جهة أخرى بلغ  التونسي السيد هشام الرياني المدير العام للكنفدرالية الإفريقية للتنس ، مترئس قائمة جدول فردي 55 سنة فما فوق للمجموعة “أ” ، النهائي بفئته بعد الإطاحة بالفرنسي باتريك دينو بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء تفاصيلها 6-3 و6-2 .

وسيراهن غدا الأحد على اللقب ضد مواطنه إلياس براملي .

وبالنسبة للرياني فقد حقق المرتبة 307 كأفضل تصنيف له بالفردي بتاريخ 17 سبتمبر 2018 والمرتبة 140 بالزوجي في 07 أفريل 2014 .

ملاحظة : سنوافيكم غدا ببقية النتائج بعد نزول الستار وحفل الإختتام …

الجامعة التونسية للتنس تفكر في استضافة العالم …

وفي سياق متصل ، تعتزم جامعتنا التونسية ضمن برنامجها المقبل ، تنظيم بطولة العالم لقدماء اللاعبين المحترفين ، بمشاركة أكثر من 35 دولة وأكثر من 1000 لاعب من جميع أنحاء العالم
وهذا ما سيساهم في تنشيط سياحتنا وانعاش المخزون الوطني من العملة الصعبة .

إيمان قدرية الحساني

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلمى المولهي تترأس لجنة “المرأة والرياضة” لموسم 2020-2021 صلب الكنفدرالية الأفريقية للتنس …

إيمانا منها بأن المساواة بين الجنسين من أهم القضايا التي تهم  الجميع وكل شرائح المجتمعات ...

%d مدونون معجبون بهذه: