تنس : بن علي والمرواني ، ثنائي تونسي يحقق إنجازا ضخما و يهدي جامعة كارولينا الجنوبية لقبا مهما وبن عبدالله يتفوق دراسيا …

حقق لاعبا التنس التونسيان ، سليم بن علي وإلياس المرواني ، اللذان يزاولان تعليمهما العالي حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية ، انجازا ضخما مكّن جامعة ولاية كارولينا الجنوبية المنتميان لها من إحراز اللقب رقم 16 في تاريخها وذلك في إطار منافسات مؤتمر الشرق الأوسط الرياضي La Mid-Eastern Athletic Conference  ، إختصاص كرة المضرب موسم 2021 ، الذي يُقام بالتحديد في جنوب شرق الولايات المتحدة ويخص ثلاث عشرة جامعة تدير مسابقات رياضية جامعية في ثمانية تخصصات للذكور وثمانية للإناث ؛

جاء ذلك بعد انتصار جامعة ولاية كارولينا الجنوبية بالمباراة النهائية لمسابقة التنس على حساب نظيرتها جامعة ولاية نورفولك بنتيجة 4-0 .

وقد ساهم التونسيان سليم بن علي وإلياس المرواني بقسط كبير في تحقيق هذا الفوز ، حيث تحصّل بن علي على نقطة الزوجي صحبة شريكه المكسيكي في مباراة حاسمة انتهت بنتيجة 6-2 ، وكان المرواني قد اقتلع قبل ذلك نقطة الفردي التي رجحت كفة جامعتهما بنتيجة 6-4 و6-1.

هذا اللقب مكّن ممثلي جامعة كارولينا الجنوبية “les Bulldogs” من التأهل تلقائيًا للبطولة الوطنية التي ستقام في فلوريدا أو جورجيا في غضون أسبوعين .

وفي تصريح خص به الأفق الرياضي قال سليم بن علي : « لقد تم إختياري رفقة زميلي المكسيكي دييغو أرزالوز كأفضل فريق ثنائي في المؤتمر بأكمله ، بينما تم التصويت على إلياس مرواني كأفضل لاعب وأفضل أداء أيضًا في مسابقة الفردي بالمؤتمر بأكمله . ونحن الآن نستعد بحماس لخوض منافسات البطولة الوطنية قريبا . »

وأضاف : « أنا سعيد بهذا التميز علما وأنني قد تم انتخابي أفضل طالب في كلية إدارة الأعمال لهذا العام الدراسي . »

يذكر أن بطل التنس التونسي اسكندر بن عبد الله ، الذي يدرس كذلك بجامعة كارولينا الجنوبية ، قد تألّق دراسيا هو الآخر ، إلى جانب مجال الرياضة ، وقد تحصّل على أعلى معدل بالسداسي الثاني مستوى السنة الأولى  وأحرز تبعا لذلك على الميدالية الذهبية منذ 3 أسابيع مضت .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المصنفة 43 عالميا ، بالدور الأول لرولون غاروس …

وضعت قرعة الدورة الكبرى رولون غاروس نجمتنا التونسية أنس جابر أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المصنفة ...

%d مدونون معجبون بهذه: