حصري : أنس جابر بقائمة الخليج للأعمال لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم العربي حسب الإستفتاء السنوي لعام 2021 …

الخليج للأعمال الكويتية تعلن عن قائمتها لأكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم العربي وتضم القائمة 100 شخصية عربية أو من أصول عربية …

حسب الإستفتاء السنوي الذي إعتمد على أساس أربعة معايير “رأس المال المالي ورأس المال البشري وخطط التوسع ومستويات الشهرة الشخصية” ، صنّفت شركة الخليج للأعمال ، نجمتنا لاعبة التنس أنس جابر من بين التوب 100 لأفضل و أهم وأشهر الشخصيات العربية ، حيث احتلت المركز 87 عربيا .

يليها مباشرة رجل الأعمال محمد العمودي المقيم بأثيوبيا صاحب العملاق الصناعي وأكبر شركة وقود في السويد وعدة مشاريع أخرى وقد قدّرت ثروته  الصافية بنحو 7.65 مليار دولار وقد تركزت جهوده على التعليم والتدريب والرعاية الصحية في بلد الإقامة إثيوبيا . في العام الماضي ، أعلن العمودي عن تبرع بمبلغ 3.6 مليون دولار لإدارة مدينة أديس أبابا للمساعدة في مكافحة الوباء كورونا ، بينما تم التعهد بتقديم 1.1 مليون دولار لبناء مبنى مدرسة . في بداية عام 2020 ، خصصت إحدى شركاته 125 مليون دولار لبناء مصنع زيوت الطعام في العاصمة الإثيوبية.

وقد سبقها في التصنيف مباشرة الممثل المصري الذي نشأ وعاش بأمريكا النجم المصري الأصل الوسيم المهاجر رامي مالك الحائز على جائزة أوسكار “أفضل ممثل مساعد” عن دوره كمحقق شرير “ليوستيير سافين” وعلى جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم “بوهيميان رهاپسودي” وحصل بذلك على إشادة من النقاد بينما تتنافس عدة استوديوهات للتعاقد معه وهو يتجهّز حاليا بشكل مستقل لإنتاج فيلم سيكتبه ويخرجه بنفسه.

وعن أيقونة التنس العربي ، تم التصويت لها للإنجازات العظيمة التي حققتها مؤخرا ودخولها التوب 30 عالميا لتصبح أعلى لاعبة عربية تصنيفًا في تاريخ اتحاد لاعبات التنس المحترفات وأول امرأة عربية تصل إلى ربع نهائي إحدى بطولات جراند سلام . وقد أبرمت أنس جابر صفقة رعاية لتصبح سفيرة العلامة التجارية للخطوط الجوية القطرية ، في حين أعلنت شركة الاتصالات التونسية عن شراكتها هي الأخرى مع بطلة التنس . علما وأنها تتواجد في المركز 25 عالميا حاليا وتستهل غدا الخميس مشاركتها – من بين جل مصنفات المراتب الأولى عالميا – في بطولة مدريد المفتوحة للتنس (ذات 1000 نقطة)  بمواجهة الكازخستانية يارسلوفا شفيدوفا .

هذه القائمة تضمّنت لاعب كرة القدم المصري المحترف محمد صلاح الذي إحتل المرتبة 24 عربيا حسب الإستفتاء ذاته ، وذلك كأول مصري يحصل على ميدالية الدوري الإنجليزي الممتاز – ملفوفًا بعلم بلاده – إثر فوز فريقه ليفربول باللقب بعد توقف دام 30 عامًا.

ونفس القائمة شملت القطري حسان الذوادي الذي كان له الدور الفعال في إحضار كأس العالم لكرة القدم 2022 إلى قطر ، وهو يشرف الآن على جميع الاستعدادات لإنجازها بنجاح . ومن المقرر أن تكون البطولة الأولى من نوعها في العالم العربي على الإطلاق ، وتأمل البطولة في  جلب حوالي مليون مشجع إلى قطر.
إلى جانب أدواره كأمين عام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – المشروع المشترك بين الفيفا واللجنة العليا المسؤولة عن تنظيم الحدث – يعمل الذوادي أيضًا في مجالس إدارة كتارا للضيافة وبنك قطر الدولي الإسلامي ، من بين آخرين …
وقد احتل الذوادي المرتبة 13 عربيا حسب نفس الإستفتاء .

بينما احتلت ريما الجفالي المرتبة 62 عربيا ، وجاء في التعليق (باللغة الإنجليزية) المصاحب لإسمها  أنها أول سائقة رالي السيارات سعودية تنافس داخل المملكة في عام 2019 ، وشاركت منذ ذلك الحين في موسمين بريطانيين للفورمولا 4 وبطولة واحدة للفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المصنفة 43 عالميا ، بالدور الأول لرولون غاروس …

وضعت قرعة الدورة الكبرى رولون غاروس نجمتنا التونسية أنس جابر أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا المصنفة ...

%d مدونون معجبون بهذه: