السماوي للأفق الرياضي : الهمهاما ستعول على صناع العودة ومراد باشا على رأس الفريق الفني لخوض ملحمة الكأس …

أكد الكاتب العام للنادي الرياضي لحمام الأنف السيد قصي السماوي  في تصريح للأفق الرياضي أن هيئة الهمهاما قد تراجعت عن قرار الإنسحاب من خوض مسابقة كأس تونس لكرة القدم ، نسخة المرحوم صالح بن يوسف للموسم الرياضي 2020-2021 .

حيث سيشارك أبناء بوقرنين الأسبوع القادم في المنافسات وسيكونون مراهنين جديين على اللقب علما وأن مراسم عملية القرعة الخاصة بمسابقة الكأس ستدور اليوم الأحد 15 ماي 2021 بداية من منتصف النهار وبصفة استثنائية عبر تقنية الستريمنغ دون حضور ممثلي الأندية المترشحة مع حضور عدلي تنفيذ و ذلك تطبيقا للبروتوكول الصحي الذي يحجر الاجتماعات.

وأكد الفريق الفني الذي سيقوده الكوتش القدير مراد باشا حظوظ الجمعية في تقديم صورة مشرفة تليق بتاريخ النادي الذي له تقاليد كبيرة مع الأميرة ويملك في سجله عدة ألقاب منذ تأسيسه خاصة التتويج الذي رسخ في أذهان كل متابعي الشأن الكروي لا سيما مشجعي ومحبي جمعية الضاحية الجنوبية وهو الذي يعود لسنة 2001 وهدف أنيس بن شويخة التاريخي آن ذاك زمن الرئيس الراحل زين العبيد بن علي ، على حساب النجم الساحلي ، وهو أول هدف تم تسجيله بالملعب الأولمبي برادس “درة المتوسط” الذي تم إنشاؤه بمناسبة احتضان تونس ألعاب البحر المتوسط 2001 و الذي تم تدشينه في جويلية عندما شهد الدور النهائي بين النادي الرياضي لحمام الأنف والنجم الرياضي الساحلي .

هذا وقد أعلمنا السيد قصي السماوي أن المدرب السابق عبد الحي بن سلطان قد أنهى مدة عقده قبل الإلتحاق بزميله فتحي جبال ليشغل خطة مدرب مساعد بالمغرب الفاسي وهو بذلك في حل من كل إرتباطات مع الأخضر والأبيض وعلى ذمة أي جمعية منذ انتهاء منافسات بطولة القسم الثاني وبالمناسبة قد أثنى السماوي على المجهودات التي قدمها صانع العودة بن سلطان للهمهاما وأدائه لمهمته على أكمل وجه دون استثناء  نوفل الخضراوي الذي كان رجلا  من رجال الصمود والصعود بدون منازع إلى جانب نوفل اليزيدي والمعد البدني بلال الفرشيشي .

وعن مراد باشا قال قصي السماوي : « هو مدرب خلوق جدا وقد اندمج مع أجواء فريقنا منذ انتدابه كمدرب مساعد لبن سلطان وانسجم بسرعة مع المجموعة والتيار يسير بشكل جيد بينه وبين اللاعبين ولنا ثقة كبيرة في إمكانياته ولذلك سوف نعول عليه خلال الرهان القادم وإن شاء الله مربوحة . »

ويحلم جماهير الهمهاما بإعادة سيناريو ملحمة كأس 2001 تحت شعار “أبدًا 2 بدون 3” خاصة وأن الفريق يمر بفترة منتعشة وبشحنة من الموجات والطاقة الإيجابية ، مشيرين لعودتهم لمكانهم الطبيعي بالرابطة الأولى ثم تتويجهم ببطولة الرابطة المحترفة الثانية …

فهل سيتحقق حلم عشاق فريق بوقرنين بالظفر بلقب كأس الموسم الجاري بعد 20 سنة من التمني والإنتظار ؟

أخيرا نتمنى الشفاء العاجل لرئيس النادي الرياضي لحمام الأنف السيد فاضل بن حمزة الذي يعاني من التهاب رئوي ، ليتمكن من حضور المقابلات علما وأن صحته مستقرة حاليا .

كما نتقدم بتعازينا الحارة للكوتش مراد باشا على إثر وفاة شقيقه عبد الرحمان ، نتيجة لمخلفات فيروس كورونا ، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح الجنان  وإنا لله وإنا إليه راجعون .

للتذكير :

تشارك في نسخة 2020-2021 جميع فرق الرابطة المحترفة الأولى و الفرق المترشحة لمرحلة التتويج (PLAY-OFF) لكل من الرابطة المحترفة الثانية و رابطتي الهواة مستوى أول و مستوى ثان للموسم 2020-2021 اضافة لإثني عشر(12) فريقا من الرابطات الجهوية.
• الدور التمهيدي يشارك فيه 36 ناد مقسمين كالآتي :
– 8نوادي المترشحة لمرحلة التتويج (PLAY-OFF)من الرابطة المحترفة الثانية.
– 8 نوادي المترشحة لمرحلة التتويج (PLAY-OFF)من رابطة الهواة مستوى أول.
– 8 نوادي الصاعدة من رابطة الهواة مستوى 2.
– 12 ناد عن الرابطات الجهوية وهي الأحسن ترتيبا عن كل رابطة جهوية بالنسبة للموسم الرياضي 2019-2020 بعد تلك التي حققت صعودها في ذلك الموسم.
• الدور السادس عشر يشارك فيه 32 ناد مقسمين كالاتي:
– 18 ناد مترشح من الدور التمهيدي
– 14ناد من الرابطة المحترفة الأولى.
• الأدوار الثمن والربع والنصف نهائية والنهائي.
• ملاحظة: تتم القرعة لهذه الأدوار في إطار قرعة موجهة إلى حدود الدور النصف النهائي.
مواعيد المباريات :
– 23 مـــاي 2021 : الدور التمهيدي
– 26 مـــاي 2021 : الدور السادس عشر
-30 مـــاي 2021 : الدّور ثمن النهائي
-2 جـــوان 2021 : الدّور ربع النّهـــائي
و سيتم لاحقا تحديد موعد بقية الأدوار حسب تواريخ مشاركة أنديتنا في المسابقات الإفريقية.

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حصري / عادل الدعداع للأفق الرياضي : التضامن الذي أثبته جمهور الهمهاما مؤخرا شجعني على ترشحي لرئاسة الجمعية …

إثر رواج خبر ترشح قائمة جديدة برئاسة السيد عادل الدعداع لخلافة السيد فاضل بن حمزة ...

%d مدونون معجبون بهذه: