نتائج تونس في الأولمبياد : بطل التايكواندو الشاب محمد خليل الجندوبي يسير بخطى ثابة نحو الذهب …

 إنهزمت سارة بسباس فجر هذا السبت في مسابقة المبارزة بالسيف في مقابلة الدور 32 لمسابقة الفردي سيدات أمام اللاعبة الإيطالية Federica Isola بنتيجة 14 مقابل 12 ، لتنهي رحلتها للأسف في هذه المسابقة العالمية الضخمة  ، كما انهزم فارس الفرجاني  في مقابلة الدور 32 لمسابقة الفردي رجال أمام اللاعب الإيطالي “Enrico Berrè” بنتيجة 15 مقابل 10 .
 
بينما لاعب التايكوندو البطل الشاب محمد خليل الجندوبي (19 سنة) حقق اليوم الفوز على الأثيوبي سولومون ديمسي 32-9 وتأهل بالتالي إلى الدور نصف النهائي وزن أقل من 58 كغ وضرب موعدا مع بطل العالم الكوري الجنوبي جانغ جون . المباراة التي ستجمع هذين اللاعبين مبرمجة الساعة 8 و15 دقيقة بتوقيت تونس . علما وأن محمد خليل ، الذي يحمل آمال كل التونسيين في هذا المحفل الأولمبي ،  كان قد فاز بالثمن النهائي على الروسي ميخاييل بطل اوروبا 2018 ووصيف بطل العالم 2017 . وبحال فوزه ، سيضمن التونسي ذهبية أو فضية الوزن، وبحال الخسارة يخوض مواجهة فاصلة على الميدالية البرونزية مع أحد المتأهلين من الملحق.
 
وبتنس الطاولة انهزمت فدوى القارصي في مقابلة الدور التمهيدي لمسابقة الفردي سيدات أمام اللاعبة المنغولية BATMUNKH Bolorerdene بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط واحد تفاصيلها (11-5 و 6-11 و 10-12 و 6-11 و 7-11)
 
و بالتجديف ، أنهت خديجة الكريمي و نور الهدى الطيب تصفيات مسابقة الزوجي مزدوج للسيدات “قارب خفيف” في المركز الخامس بتوقيت قدره 7.39.61 و ستخوضان سباق الملحق التأهيلي يوم الأحد 25 جويلية / يوليو على الساعة 2:20 بتوقيت تونس مع الأرجنتين ، روسيا البيضاء ، اليابان ، الولايات المتحدة الأمريكية وأندونيسيا.
 
 وأنهى الرامي الرامي علاء العثماني  تصفيات اختصاص 10 متر مسدس هوائي في المرتبة 34 بمجموع نقاط 563. هذا الترتيب لم يرشح علاء العثماني إلى النهائيات

و انقاد المنتخب التونسي للكرة الطائرة فجر اليوم  السبت الى الهزيمة  أمام منتخب البرازيل حامل اللقب  بنتيجة 3/0 تفاصيلها 22/25 و 20/25 و 15/25  في افتتاح مسابقة الكرة الطائرة في الالعاب الاولمبية في اليابان.

وسيواجه منتخب نسور قرطاج للطائرة في الجولة الثانية يوم الاثنين القادم على الساعة التاسعة و 25 دق صباحا منتخب فرنسا.

وعودة لنتائج الأمس ، تحصلت التونسية رحاب الوليد في مسابقة الرمي بالقوس على المركز الـ59 في منافسات الرماية، ضمن الدورة الأولمبية وجمعت 609 نقاط.
أما محمد حامد فقد حصل على المرتبة 62 برصيد 631 نقطة في منافسات القوس والسهم رجال.
يذكر أن تونس تشارك بـ4 رماة في دورة الألعاب الأولمبية وهم : علاء العثماني (10 متر مسدس)، ألفة الشارني (10متر مسدس ضعط هواء و25 متر ناري)، محمد حماد (القوس والسهم) ورحاب الوليد (القوس والسهم).

حظ أوفر في قادم المواجهات لممثلي تونس الخضراء ولكل الأمصار العربية .

إيمان قدرية الحساني 

 

 
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبال البطل الموهبة صاحب فضية أولمبياد طوكيو بمطار تونس قرطاج وسط أجواء إحتفالية متميزة …

  عاد ظهر اليوم البطل التونسي الموهبة محمد خليل الجندوبي صاحب فضية الألعاب الأولمبية طوكيو ...

%d مدونون معجبون بهذه: