نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية : المدرب التونسي لسعد الشابي يبحث عن ثاني لقب مع الرجاء …

تتجه الأنظار في مساء اليوم ، السبت 21 أغسطس 2021 انطلاقا من الساعة التاسعة بتوقيت تونس والعاشرة بتوقيت مصر ، لملعب “مولاي عبدالله” بالعاصمة المغربية الرباط ، الذي سيكون مسرحا لقمة كبيرة تجمع الرجاء البيضاوي المغربي أمام نظيره اتحاد جدة السعودي من أجل التتويج بكأس محمد السادس للأندية العربية .
 
ويقود المباراة طاقم تحكيم مصري يتزعّمه محمود البنا ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأمين عمر حكم رابع، بينما يتولى جهاد جريشة حكم فيديو.
 
يُذكر أنّ النجم الساحلي (تونس) هو صاحب لقب النسخة الفارطة بعد فوزه ضد الهلال السعودي 2-1 .
 
وستقام مباراة المحطة الختامية ، للنسخة التاسعة والعشرون من بطولة الأندية العربية لكرة القدم بعد أكثر من سنتين على انطلاقها ، دون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا .
 
وانطلقت البطولة ، وهي النسخة الحالية بصيغتها المتجددة ، في أدوارها التمهيدية في 18 أغسطس 2019 بمشاركة 40 ناديا ، إلا أنها تعرضت للعديد من التأجيلات بسبب جائحة كورونا. ولم يلغ الاتحاد العربي وهو الجهة المنظمة أهم بطولاته ذات مجموع الجوائز الضخمة ، إذ يحصل البطل على 6 ملايين دولار ، و2،5 مليون للوصيف . سيكون لها مفعول السحر في حل المشاكل المالية للرجاء .
 
واستهل الفريقان مشوارهما في دور الـ32، وبلغ الاتحاد النهائي بعدما تخطى العهد اللبناني والوصل الإماراتي وأولمبيك آسفي المغربي ومواطنه الشباب السعودي تواليا، بينما تأهل الرجاء إلى مباراة اللقب بعدما اجتاز هلال القدس الفلسطيني وغريمه التقليدي الوداد بعد مباراتين مثيرتين (تعادلا ذهابا 1-1 وإيابا 4-4)، ثم أطاح بمولودية الجزائر الجزائري والإسماعيلي المصري.
 
ويتطلع كلا الطرفين إلى اللقب العربي الثاني في تاريخه، إذ توج الاتحاد بنسخة 2005 (دوري أبطال العرب) على حساب الصفاقسي التونسي، وظفر الرجاء باللقب بعده بعام واحد على حساب إنبي المصري.
 
ويُعد الترجي التونسي أكثر الأندية تحقيقا للبطولة بثلاثة ألقاب، بالتساوي مع الرشيد العراقي (الكرخ).
 
من جهة أخرى يقود “النسر الأخضر” المدرب التونسي لسعد الشابي ، الباحث عن ثاني لقب مع الفريق بعدما قاده إلى لقب كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).
 
وسيكون الشابي تحت ضغوط جماهيرية كبيرة إذ يطالب مناصرو النادي باللقب كونه يحمل اسم ملك البلاد محمد السادس ، كما أن إدارة النادي تأمل في الظفر بالجائزة المالية الضخمة بغية التخلص من عبء الديون المتراكمة والتي قد تؤدي إلى أزمة كبيرة مستقبلا.
 
وكان الرجاء قد استعد للمباراة النهائي بلقاء ودي ضد روما الإيطالي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، إذ خسر بخماسية نظيفة على ملعب روما الأولمبي.
 
ويعول التونسي على خبرة لاعبيه وقتاليتهم ، ولا سيما الحارس أنس الزنيتي والمدافع إلياس الحديد ومروان هدهودي والشاب عبد الإله مدكور وقائد الفريق وهدافه في المسابقة محسن متولي (5 أهداف) الذي سيشغل مركز صانع الألعاب إلى جانب الكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما والجناح الدولي سفيان رحيمي الذي سيخوض مباراته الأخيرة بالقميص الأخضر قبل الانتقال إلى العين الإماراتي.
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي اليوم أمام منتخب غينيا الاستوائية في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية …

أنهى “نسور قرطاج”، أمس الجمعة، تحضيراتهم لمقابلة الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 ...

%d مدونون معجبون بهذه: