رغم هزيمته الثقيلة الثانية بكأس العرب لكرة القدم النسائية منتخب السيدات السوداني يمثل خطوة جريئة لصالح السودانيات …

فازت كبريات المنتخب التونسي لكرة القدم النسائية على نظيراتهن بالمنتخب السوداني بنتيجة عريضة 12هدف مقابل هدف وحيد في مباراتهن الثانية التي أقيمت اليوم الجمعة 27 أغسطس 2021 على ملعب الشرطة بالقاهرة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس العرب سيدات.
وانتهى الشوط الأول على نتيجة (6-0)
وسجل أهداف المباراة من جانب سيدات قرطاج كل من :
آية الجدي (هدفين)
إيمان مشاره (3 أهداف)
وفاء مسعود (هدفين)
سامية العوني
ليلى مكنون
ياسمين جماعي
رمال عبودي
أحلام حطاب.
 
أما هدف المنتخب السوداني فقد كان من قدميْ اللاعبة روان عبد المنعم.
 
و سيجري المنتخب التونسي مباراته الثالثة ضد المنتخب المصري يوم الأثنين 30 أغسطس الجاري على الساعة الرابعة عصرا بتوقيت تونس / الخامسة مساءًا بتوقيت مصر.
 
من جهة أخرى تكبدت سيدات السودان الهزيمة الثانية اليوم حيث كانت الأولى أمام منتخب الجارة والمستضية مصر .
 
هذا ومعلقا على خسارة منتخب السيدات السوداني من نظيره المصري بعشرة أهداف .. قال وزير الشباب والرياضة يوسف آدم الضي أن النتائج اليوم وغدا لا تعني شيئا ولا تُقارن بقيمة إعلان اسم سيدات السودان مع نظيراتهن في العالم بعد عقود من العزلة …
 
و بتصريحه هذا أكد وزير الرياضة السوداني أن العبرة بالمشاركة والهدف هو إثبات أن السودان لها فعلا منتخبا للسيدات تراهن عليه والقادم أفضل إن شاء الله وهي لعمري خطوة جريئة وقوية نحو المسار الصحيح ، فهذا المنتخب الذي تشكل بعد سقوط المخلوع عمر حسن أحمد البشير الذي كان نظامه يحرم ويمنع قطاع انشطة السيدات مما افقد الفريق الخبرة وهذا هو السبب وراء خسارة منتخب السودان لكرة القدم سيدات في مناسبتين بنتيجة ثقيلة .
 
ومهما كانت النتيجة يجب أن تفخر السودانيات و تعتز بهذه المشاركة الأولى لهن ، فالخطوة الكبيرة تبدأ بخطوة صغرى رمزية ، ومازال المستقبل المشرق لمنتخبهن قادم بعزم وبقوة .
 
إيمان قدرية الحساني
 
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2022 : المنتخب التونسي للسيدات يفوز على المنتخب المصري بـ6 أهداف لهدفين …

  حقق المنتخب التونسي للسيدات فوزا ثمينا على حساب المنتخب المصري بنتيجة (6-2) في مباراة ...

%d مدونون معجبون بهذه: