مفاوضات بين مسيري نادي بيراميدز المصري وعميد المدربين التونسيين فوزي البنزرتي لاستثمار خبرته …

علم موقع الأفق الرياضي أن هنالك مفاوضات أولوية وجس نبض بين المدرب فوزي البنزرتي ومسيري نادي بيراميدز المصري ..

والمعلوم أن عميد المدربين التونسيين فوزي البنزرتي (71 سنة) الملقب بالجنرال أو شيخ المدربين الذي سبق له أن درب نسور قرطاج ، قد فوّض من ينوبه لدراسة المقترحات في مصر وهنالك تفاعلا جديا من بيراميدز كما علمنا.

ويرغب مسيرو هذا الفريق في استثمار خبرة البنزرتي قاريا خاصة انه في حلّ من كل ارتباط بعد مغادرته للوداد..
فهل تكون أول تجربة مصرية للبنزرتي؟

هذا و يعتبر السيد فوزي البنزرتي أحد أنجح المدربين في تونس لأنه أكثر مدرب حاصل على البطولة التونسية برصيد 9 ألقاب. وعادة ما يستخدم اللعب الهجومي وخطة الضغط العالي .

خلال مسيرته الإدارية ، كان مسؤولًا عن منتخبي تونس وليبيا ، كما أنه كان على وشك التوقيع مع المنتخب المغربي في عام 2016 قبل تعيين هيرفي رونار عوضا عنه.

أدار فوزي البنزرتي فنيًا أندية في تونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة وأكثر الأندية التونسية التي فازت معه بالألقاب هي النجم الرياضي الساحلي والترجي الرياضي التونسي.

بخلاف ذلك وتجاربه في الخليج العربي والمغرب العربي الكبير قد حقق نتائجًا جيدة في المغرب الأقصى ، سواء مع الرجاء البيضاوي والوداد الرياضي. ومع نادي الوداد الرياضي تمكن من الفوز بالدوري المغربي إثر مباراته مع غريمه الرجاء البيضاوي ، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 الذي فاز بلقبه الترجي التونسي إثر إنتصاره على ضيفه الوداد المغربي وتم إيقاف المباراة آن ذاك بعد ساعة من انطلاقها عندما كان أصحاب الأرض متقدمين بهدف دون رد ، وبعد ما يزيد عن تسعين دقيقة من التوقف تم إعلان انتهاء المباراة بهذه النتيجة . وقبل أسبوع تعادل الفريقان بهدف لمثله في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب مولاي عبد الله في الرباط .

اختير البنزرتي بوصفه أفضل مدرب إفريقي على الإطلاق وكان أهم إنجازاته هو الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 مع الرجاء البيضاوي وقد درب تونس في فترة بين يوليو وأكتوبر 2018 وأشرف في ما سبق مع محمد عامر الحيزم على مقاليد المنتخب التونسي في كأس الأمم الأفريقية 2010 . وهذه ليست إلّا مجرد نبذة قصيرة حول مسيرته الإحترافية المكللة بالإنجازات والنجاحات .

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب التونسي اليوم أمام منتخب غينيا الاستوائية في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 الخاصة بالقارة الإفريقية …

أنهى “نسور قرطاج”، أمس الجمعة، تحضيراتهم لمقابلة الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 ...

%d مدونون معجبون بهذه: