تونس تهيمن على ألقاب بطولة إفريقيا للتنس لـ14 سنة وأقل وتحصد 3 ذهبيات و5 فضيات بتوقيع هؤلاء …

 اكتسحت عناصرنا الوطنية التونسية ألقاب بطولة إفريقيا للتنس لـ14 سنة وأقل بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات .
 
وحصدت تونس في أعقاب أحداث الدورة ذهبية وفضية فردي الذكور وأيضا ذهبية وفضية زوجي الذكور (2x )  وكذلك فضية زوجي الإناث (2x) …
 
حيث توّج البطل التونسي علاء الطريفي ظهر اليوم بلقب المرحلة الأولى من بطولة إفريقيا للتنس لـ14 سنة وأقل التي تحتضن فعالياتها ملاعب نزل المرادي بالاص بسوسة الواقعة بالساحل التونسي في الفترة الممتدة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري والتي اضطلع بخطة حكم رئيسي بها الدولي هيكل عبد اللطيف .
 
جاء ذلك إثر انتصاره بالدور النهائي لمسابقة الفردي على حساب مواطنه زكريا الحمروني ، الذي حصد لقب الوصافة ، وذلك بعد اللجوء للسوبر تاي بريك ، لتنتهي المواجهة الحاسمة بنتيجة مجموعتين لواحدة وبتفاصيل 6-2 و 4-6 و 10-7 .
 
وقد هيمن الثنائي المذكور أيضا على منافسات جدول الزوجي حيث فازا بلقبه ، وآل لقب وصافة هذا الجدول إلى ثنائي تونسي آخر والمكون من معاذ الذوادي وأنس بالشيخ ، وانتهى اللقاء الذي جمع بين الجانبين بواقع 6 – 4 و 6 – 1 .
 
 
أمّا لقب فردي الإناث فقد إستقرّ بجراب المغربية صوفيا حداب وغنمت مواطنتها كنزة العقيلي بلقب الوصافة ، وانتهت المقابلة التي جمعتهما بواقع 6 – 3 و 2 – 6 و 10 – 5 .
 
وفي المقابل نجح الثنائي المصري الذي يضم كلّ من جانة صلاح الدين وناردين نهاد حسان في الحصول على لقب زوجي الإناث ، وذهب لقب الوصافة إلى الثنائي التونسي الذي يشمل مريم مخلوف ولينا السوسي ، وانتهى لقاء النهائي الذي جمع بين الجانبين بواقع 6 – 2 و 6 – 2 .
 
إيمان قدرية الحساني
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: