أكبر غنيمة لتونس بـ 6 ذهبيات و11 فضية في ختام بطولة إفريقيا للتنس لصنف الآمال بمرحلتيها وبتوقيع هؤلاء …

انتهت  أحداث المرحلة الثانية من بطولة إفريقيا للتنس لـ14 سنة وأقل التي استمرت منافساتها في الفترة الممتدة بين 22 و 25 سبتمبر 2021 والتي اضطلع بخطة حكم رئيسي بها الدولي هيكل عبد اللطيف  واحتضنت فعالياتها ملاعب نزل المرادي بالاص بسوسة الواقعة بالساحل التونسي . 

وقد واصلت العناصر التونسية على غرار المرحلة الأولى ، التي سنذكّر بنتائجها تباعا ، اكتساحها لألقاب هذه الدورة القوية التي جمعت أبرز لاعبي القارة السمراء لصنف الآمال لتجني اليوم 3 ذهبيات و 6 فضيات .

واستمر الثنائي التونسي علاء الطريفي وزكرياء الحمروني في الهيمنة على الغنيمة من الميداليات التي استقرت بجراب نسور المستقبل …

حيث فاز علاء الطريفي بذهبية فردي الذكور وآلت الفضية لزكرياء الحمروني وقد انتهى الدور النهائي الذي جمع بين هذين النجمين الصاعدين  بمجموعتين مقابل لا شيء وبواقع 6-1 و 6-3 .

وحقّق هذا الثنائي اللامع ذهبيتيْ مسابقة زوجي الذكور بعد أن إنتصرا في المواجهة الحاسمة الأخيرة على حساب الثنائي المكون من مواطنيْهما معاذ الذوادي وأنس بن الشيخ الذيْن حصدا فضية لكل منهما ، وكانت تفاصيل النتيجة إثر اللجوء للسوبر تاي بريك على النحو التالي : 4-6 و 6-2 و 10-4 .

وذهبت فضيّتي جدول زوجي الإناث للثنائي التونسي المكون من شهد الترخاني وتسنيم إسماعيل أمّا الذهبيتين فقد نالهما الثنائي المصري المكون من نهاد حسان ناردين وجانا حسام صلاح الدين وانتهى اللقاء الذي جمع بين الطرفين بواقع 6-2 و 6-2 لفائدة أيقونتيْ النيل .

أمّا ذهبية فردي الإناث  فقد عرفت وجهتها نحو المغربية كنزة العقيلي وفي المقابل وشّحت الفضية صدر اللاعبة التونسية شهد الترخاني ، وانتهت مقابلة النهائي التي جمعت بين البطلتين بواقع 6-4 و 7-5 .

وعودة لنتائج المرحلة الأولى التي دارت أحداثها  من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري نذكّر بأن تونس تحصلت أيضا على نصيب الأسد من الألقاب بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات .

وفي ما يلي وجهات الميداليات مع تفاصيل النتائج النهائية  :

علاء الطريفي يحصد ذهبية فردي الذكور وزكرياء الحمروني فضية فردي الذكور
ونتيجة لقاء النهائي
6-2 و 4-6 و 10-7 .

علاء الطريفي وزكرياء الحمروني يحصدان ذهبيتي زوجي الذكور ومعاذ الذوادي وأنس بالشيخ فضيتي زوجي الذكور
ونتيجة لقاء النهائي 6 – 4 و 6 – 1 .

المغربية صوفيا حداب حصدت ذهبية فردي الإناث وغنمت مواطنتها كنزة العقيلي بالفضية
ونتيجة لقاء النهائي 6 – 3 و 2 – 6 و 10 – 5 .

الثنائي المصري جانة صلاح الدين وناردين نهاد حسان تحصّلتا على ذهبيّتي زوجي الإناث ، والفضيتان ذهبتا إلى الثنائي التونسي مريم مخلوف ولينا السوسي
ونتيجة لقاء النهائي 6 – 2 و 6 – 2 .

وبهذا يكون علاء الطريفي وزكرياء الحمروني ومعاذ الذوادي وأنس بالشيخ وجانة صلاح الدين وناردين نهاد حسان قد حافظوا على ميدالياتهم التي أحرزوها في المرحلة الأولى من البطولة الإفريقية التي شهدت مشاركة الجزائر وكينيا إلى جانب المغرب ومصر وتونس البلد المنظم . وتكون تونس قد فازت بـ 6 ذهبيات و11 فضية ومصر بـ 4 ذهبيات والمغرب بـ 2 ذهبية و 1 فضية .

إيمان قدرية الحساني

 

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: