أنس جابر تصنع الحدث الإستثنائي باقصاء الأوكرانية سفيتولينا المصنفة 6 عالميا من دورة شيكاغو وتتقدم للمركز 14 مبدئيا …

صنعت أنس الجابر هذا لمساء الحدث الإستثنائي بفوزها على الينا سفيتولينا المصنفة السادسة عالميا والأولى على البطولة بواقع 6-4 و 6-2 إثر ساعة و 23 دقيقة من اللعب وضربت بذلك موعدا مع نصف نهائي دورة شيكاغو للتنس في إنتظار الفائزة من لقاء إلينا ريباكينا المصنفة 17 عالميا وبيليندا بينستش المصنفة 12 عالميا والثالثة في هذه البطولة .

وقد فقدت الأسطورة الأوكرانية سيطرتها تماما على مجريات اللعب أمام الهيمنة المطلقة لسيدة قرطاج “الأولى” المتصدرة للقائمة السادسة والمصنفة 16 عالميا  خاصة بالمجموعة الثانية …  بعد تقديمها لأداء رائع ، لتنجح بذلك من الثأر رياضيا من خصمتها وتحقيق أول انتصار أمامها ، حيث سبق للأوكرانية التغلب على أنس في 3 مناسبات سابقة.

وجدير بالذكر أن أنس جابر كانت قد تأهلت لربع النهائي ، إثر إقصائها لصاحبة الأرض الأمريكية بيغولا المصنفة 24 عالميا بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-1 و 2-6 و 6-3  ، جاء ذلك بعد لقاء ثأري استمر ساعة و34 دقيقة من اللعب .

من جهة أخرى قدّمت أنس التي كانت معفية من خوض الدور الأول ، إستعراضا قويا و مبهرا ، في الدور الثاني وهو أول لقاء لها ببطولة شيكاغو ، حيث تمكنت من الفوز على التايوانية هسيه سو وي بمجموعتين نظيفتين  6-1  و 6-0  وظهرت خلال كل لقاءاتها بثقة عالية جدا .

خطوة وحيدة تفصل بطلتنا العربية في رياضة التنس عن الترشح لنهائي البطولة والبحث عن التتويج بثاني ألقابها لفئة 500 نقطة هذا الموسم وخلال مسيرتها الرياضية .

هذا وتتقدم النجمة التونسية مبدئيا ، بخطى ثابتة وبعزيمة لا يشقّ لها غبار ، للمرتبة 14 عالميا وفي حال حققت اللقب ستبلغ المرتبة 12 عالميا .

و بفوزها اليوم عززت أُنْسُنَا مركزها التاسع في ترتيب الريس  وهي تقترب من التأهل  الى الجولة الختامية بالمكسيك  التي ستجمع أفضل 8 لاعبات هذا الموسم ، في انجاز تاريخي لو حدث .

إيمان قدرية الحساني 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: