الحكمات التونسيات يفرضن أسماءهن في الدوري التونسي لكرة القدم “رجال” والكنفدرالية تضع ثقتها في المساعدة هدى عفين …

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تعيين ثلاثي تحكيم تونسي لادارة مباراة الجيش الملكي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري المقررة يوم 16 أكتوبر الجاري على الساعة الثامنة ليلا بالرباط لحساب ذهاب الدور السادس عشر الأول لكأس الكاف.
 
وسيقود المباراة كل من الحكم هيثم قيراط والمساعدين فوزي الجريدي وهدى عافين بينما سيكون محرز المالكي حكما احتياطيا.
 
وهذه بادرة جميلة من الـ “CAF” أن يكون طاقم التحكيم مختلطا بتشريك العنصر النسائي في إدارة مقابلة كرة قدم للرجال على مستوى عالي قاريا .
 
 
والحكمة الدولية المساعدة هدى عافين سبق لها أن خاضت مثل هذه التجارب ، حيث تم اختيارها ضمن طاقم تحكيم تونسي بقيادة الحكم الرئيسي نعيم حسني ورافقهما الحكم المساعد يوسف الجامي وذلك ضمن قائمة حكام دورة اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم تحت 17 عاما التي دارت أحداثها بالجزائر من 18 الى 24 جانفي المنقضي والمؤهلة الى نهائيات كاس أمم أفريقيا (المغرب 2021) .
 
هذا وفي سابقة أولى في تاريخ كرة القدم الرجالية بتونس ، أسندت الإدارة الوطنية للتحكيم مهمة إدارة مقابلة الجولة الختامية من مرحلة الصعود لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم التي جمعت يوم الأحد 21 ماي 2017 الملعب التونسي بجمعية جربة الى الحكمة الدولية درصاف القنواطي بمساعدة كل من أمل حشاد وهدى عافين أما الحكمة الرابعة فكانت آمنة العجبوني.
 
يذكر أن تونس قد راهنت وتراهن دائما على تشريك المرأة في جميع المجالات لا سيما المجالات الحساسة .
 
إيمان قدرية الحساني
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

درصاف القنواطي وهدى عفين ضمن حكمات دوري أبطال السيدات بمصر …

على غرار الملتقى الخاص بتقنية الفار الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لفائدة الحكام والمساعدين ...

%d مدونون معجبون بهذه: