حصري : النجمة العربية أنس جابر‎‎ تصعد للمركز 12 عالميا وتحقق مرتبة تاريخية جديدة في مسيرتها الإحترافية …

نجحت النجمة العربية في رياضة كرة المضرب  أنس جابر من جديد في تسلّق الترتيب العالمي بمركزين إثنين لتصبح في المرتبة 12 عالميا حسب التحديث الجديد اليوم لتصنيف محترفات التنس وذلك برصيد 3165 نقطة ، محققة بذلك أفضل مرتبة لها خلال مسيرتها الإحترافية وهو أفضل ترتيب على صعيد الرجال والسيدات في تاريخ التنس العربي إلى اليوم متجاوزة بذلك أفضل ترتيب حققه النجم المغربي المعتزل يونس العيناوي ، والذي وصل سابقا للمركز الـ14 عالميا.
 

انس جابر وفريق عملها يسافرون الي انديان ويلز للمشاركة في بطولة الماسترز

 
هذا و تدخل أنس منافسات بطولة إنديان ويلز  ذات الـ1000 نقطة باحثة عن مواصلة كتابة التاريخ وتحطيم المزيد من الأرقام القياسية للتنس العربي والافريقي حيث تنطلق مساء اليوم منافسات الدور 64 من بطولة إنديان ويلز الشهيرة وستكون بطلتنا المتألقة أنس جابر معفاة من هذا الدور وستدخل هذه البطولة من الدور 32 حيث ستنتظر الفائزة من لقاء الغد والذي سيجمع اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا المصنفة 65 عالميا والسلوفينية بولونا هوركوغ المصنفة 123 عالميا.
 
وهي بطولة مهمة جدا لأنس جابر وتعد الأهم في مسيرتها الاحترافية في هذا الموسم المتميز لها حيث أن التألق خلال هذه الدورة وبلوغ الأدوار النهائية منها سينجر عنه :
 
 أوّلا : دخول نادي العشر الكبار في ترتيب اللاعبات المحترفات في إنجاز عربي غير مسبوق وقد باتت أنس قريبة جدا من تحقيق ذلك ، هي الآن فقط مطالبة بالتركيز أكثر خاصة في المباريات الحاسمة وضبط الأنفاس والحضور الذهني القوي فإذا ما حافظت بطلتنا على هدوئها وتركيزها  ستكون إذًا قادرة على تخطي أي منافسة مهما كان إسمها وترتيبها لأنها فنيا ومن ناحية المهارات تعد جابر اللاعبة الأكثر موهبة في التنس النسائي الحالي.
 
 ثانيا : حصد أكبر عدد ممكن من النقاط مما يضمن لها مشاركة ، لو تحققت ستكون تاريخية ، في الجولة الختامية التي ستجمع أفضل ثماني لاعبات  وأكثرهن  جمعا للنقاط خلال هذا الموسم ، وأضحت أنس قريبة جدا من تحقيق ذلك فهي الآن تحتل المرتبة التاسعة لكن مع إعلان النجمة اليابانية  أوزاكا انسحابها تصبح أنس الثامنة لكن الترشح لم يحسم بعد باعتبار احتداد التنافس بين أكثر من لاعبة ومع قرب انتهاء منافسات هذا الموسم ستكون نتيجة بطولة إنديان ويلز  مهمة جدا وحاسمة في تحديد الثماني الأوائل في ترتيب الرايس .
 
ثالثا : لقب بطولة إنديان ويلز لو تحقق سيعطي لبطلتنا دافعا كبيرا لكسب لقب بطولة من الأربع الكبار في المستقبل القريب ويمثل قفزة نوعية في مسيرة بطلة مجتهدة تستحق كل الشكر والتقدير.
 
وبالتأكيد لن تكون مهمة نجمتنا سهلة حيث ستجد في طريقها عدة خصمات محنكات وستكون مطالبة بأن تكون في كامل جاهزيتها الفنية والبدنية وخاصة الذهنية ، حيث ستصطدم مع تتالي الأدوار بـ :
 
▪️دور أول : معفاة
 
▪️دور ثاني : اناستاسيا سيفاستوفا المصنفة 65 عالميا أو بولونا هوركوغ المصنفة 123 عالميا.                      
▪️دور ثالث : بصفة كبيرة دانيل كولينز المصنفة 25 عالميا التي تنطلق بحظوظ وافرة لتجاوز الفائزة من لقاء لوران دافيس  المصنفة 97 عالميا ونوريا باريزاس دياز المصنفة 70 عالميا.                                             
▪️دور رابع : ستكون غالبا ماريا ساكاري المصنفة 9 عالميا وبصفة أقل ماركيتا فوندروسوفا  المصنفة 37 عالميا أو سارة سوريباس تورمو المصنفة 35 عالميا.                                                                             
▪️ربع نهائي : بصفة كبيرة كارولينا بليسكوفا المصنفة 3 عالميا والأولى بهذه البطولة وبدرجة أقل بيانكا اندريسكو  المصنفة 21 عالميا أو آنات كونتافيت  المصنفة 20 عالميا.
 
▪️نصف نهائي : غالبا مع باربورا كريجسيكوفا  المصنفة 5 عالميا أو غاربيني موغوروزا  المصنفة 6 عالميا وبصفة أقل أنجليك كربر  المصنفة 15 عالميا أو كوري غوف المصنفة 19 عالميا.                                    
 
▪️نهائي : الأكثر ترشيحا اغا سويتاك المصنفة 4 عالميا والثانية بالبطولة أو بيترا كفيتوفا  المصنفة 11 عالميا أو الينا سفيتولينا المصنفة 7 عالميا وبدرجة أقل بيلندا بينستش المصنفة 10 عالميا أو سيمونا هاليب المصنفة 17 عالميا.
 

أنس من قلب الحدث بأنديان ويلز


وللإشارة فإن بطولة أنديان ويلز ستشهد أول  ظهور للبطلة المصرية ميار شريف المصنفه 72 عالميا حاليا .
 
إيمان قدرية الحساني 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: