أنس جابر تشارك بالانديان ويلز في حملة لمكافحة السرطان واليوم تواجه اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا بالدور الثاني …

تواجه النجمة التونسية أنس جابر مساء اليوم السبت ، في إطار منافسات الدور الثاني للبطولة الفخمة أنديان ويلز ، نظيرتها اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا التي كانت قد فازت مساء أول أمس الخميس في الدور الأول على حساب السلوفينية بولونيا هيركوج ، بنتيجة مجموعتين لواحدة ، بتفاصيل 3-6 و6-2 و6-0 . علما وأن البطلة العربية أنس جابر كانت معفية من خوض هذا الدور في مستهل المنافسات بحكم تصدرها للقائمة 12 .

هذا وستنطلق المقابلة على الساعة السابعة مساءً بتوقيت تونس / الساعة 20 بتوقيت مصر .

وسبق للاعبتين أنس جابر و أناستازيا سيفاستوفا المصنفة حاليا 65 عالميا أن تقابلتا معا في مناسبتين وحققتا خلالهما التعادل بين الكفتين ، حيث كانت الأولى في بطولة تشارلستون 2017 ، وفازت حينها لاعبة لاتفيا بمجموعتين دون رد وبواقع 7-5 و7-6.

أما المرة الثانية في نصف نهائي بطولة موسكو 2018 ، فكانت الغلبة لأنس جابر التي ثأرت لنفسها بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة ، تفاصيلها 6-3 و3-6 و6-3.

وتسعى أنس جابر لدخول نادي العشرة لأفضل 10 محترفات في العالم وكسب أكثر نقاط إضافية لرصيدها وذلك من أجل ضمان المشاركة في البطولة الختامية للأساتذة التي ستجمع الثمانية الأوائل في العالم من حيث ترتيب الرايس لسيدات التنس .

وللإشارة فإن أنس جابر تحتل الآن المركز 12 عالميا والثامن بترتيب الرايس بعد انسحاب منافستها المباشرة اليابانية ناومي أوزاكا من السباق والتي كانت تسبقها برتبة واحدةعندما كانت أنس تتمركز بالمرتبة التاسعة قبل إنطلاق فعاليات دورة أنديان ويلز التي لم تشارك بها ناومي أوزاكا .

وجدير بالذكر أن أنس شاركت بالانديان ويلز في حملة لمكافحة السرطان وهي بادرة إنسانية راقية تستدعي المدح والثناء تقديرا على هذا المعروف ، وأنس جابر دائما ما أكدت على هذا الجانب الإنساني بمؤازرتها للظروف الإستثنائية التي مرت بها تونس في تصديها لجائحة كورونا وقد تبرّعت بمضربها الذي تم بيعه في مزاد علني للمساهمة في دعم مستشفيات بلادنا لمواجهة تفشي فيروس كوفيد-19 وخصص المبلغ لاقتناء الأدوية والمعدات الطبية اللازمة ، كما قامت أنس بإضافة مبلغ للثمن الذي بيع به المضرب.
والمضرب الذي تم عرضه للبيع هو الذي تغلبت به جابر الصائفة المنقضية على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز، حاملة لقب “ويمبلدون” خمس مرات ، والإسبانية غاربينيي موغوروسا ، بوصولها إلى الدور ربع نهائي من بطولة “ويمبلدون” الإنجليزية ، إحدى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” قبل أن تودع المنافسات على يد البيلاروسية آرينا سابالينكا آن ذاك . 

من جهة أخرى تقدمت النجمة المصرية ميار شريف في دورة أنديان ويلز إثر تأهلها أمس أمام لاعبة الجبل الأسود دانكا كوفينيتش إلى الدور الثاني ، وقد فازت ميار بواقع 6 – 1 و 6 – 3 ، وستلاقي غدا الأحد بالدور الثاني البرازيلية بياتريس حداد مايا القادمة من جدول التصفيات كخاسر محظوظ وهي التي ترأست القائمة التاسعة بالجدول التأهيلي المذكور وانهزمت في الدور الآخير للتصفيات ضد صاحبة الأرض الأمريكية Usue Maitane Arconada .

يذكر أن ميار شريف هي تحتل حاليا المرتبة 72 حسب تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 4 أكتوبر الجاري وقد أحرزت مؤخرا في إنجاز تاريخي مصري على لقب بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس الأرضي بألمانيا بعد الفوز في المباراة النهائية على الإيطالية مارتينا تريفيسان بنتيجة 2-0 وكان واقع الشوطين 6 – 3و 6 – 2 .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: