أنس جابر تكرّم من طرف الأسطورة بيلي جين كينغ وتتأهل إلى ثمن نهائي أنديان ويلز وتضرب موعدا مع الروسية كالينسكايا …

نجحت أنس جابر في أواخر سهرة الليلة الفاصلة بين يومي الإثنين والثلاثاء في تخطي عقبة صاحبة الدار الأمريكية دانيال كولينز المصنفة 25 عالميا وذلك في إطار منافسات الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة (من فئة 1000 نقطة) .

وكانت المباراة ثأرية بالنسبة للاعبة التونسية أنس جابر حيث سبق للبطلتين أن تقابلتا في بطولة رولان غاروس 2020 وقد فازت حينها الأمريكية بمجموعتين لمجموعة واحدة وبتفاصيل 6-4 و4-6 و6-4.

هذا وانتهى لقاء الليلة بتغلّب أنس بواقع 6-1 و 6-3 حيث حسمت نتيجة المباراة لصالحها واستمرت المواجهة  ساعة واحدة و 14 دقيقة من اللعب وقد تواصلت كل مجموعة لفترة زمنية قدرها 37 دقيقة فقط .
ولم تكن المهمة صعبة لأنس فهي الأقوى على الورق وعلى الميدان .

من جهة أخرى تم يوم الإثنين تكريم نجمتنا اللامعة أنس جابر من قبل أكبر لاعبة تنس في التاريخ الأسطورة الأمريكية المحترفة السابقة بيلي جين كينغ (من مواليد 22 نوفمبر 1943) التي حصدت خلال مسيرتها 12 لقبا بمسابقات الفردي للبطولات الكبرى و 16 لقبا بزوجي البطولات الكبرى …
وهو شرف كبير للتنس التونسي والعربي والإفريقي .


أنس جابر صحبة الأسطورة الأمريكية بيلي جين كينغ

وللتذكير انتصرت أنس جابر المصنفة 12عالميا في الدور الثاني على اللاعبة اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة 65 عالميا بمجموعتين لمجموعة واحدة ، بعد ساعة و56 دقيقة من اللعب .
وكانت أنس معفية من خوض الدور الأول بحكم تصدرها القائمة رقم 12 للبطولة الجارية .

وستلاقي أنس غدا الثلاثاء بالدور القادم أي الثمن النهائي انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس نظيرتها الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 93 عالميا القادمة من جدول التصفيات والتي أطاحت بالدور الثاني بالسويسرية فيكتوريا غولوبيك بنتيجة مجموعتين لواحدة ؛ أما بالدور الأول فقد أزاحت الإسبانية سارة سوريبيس تورمو بنفس النتيجة .

وللإشارة ، بخروج المصنفة الأولي على البطولة بليسكوفا التي تعتبر أقوي منافسة يمكن أن تعترض أنس جابر في إطار الدور الربع النهائي ، فإنّ الطريق يخلو للنجمة العربية من اللاعبات المصنفات الأوائل حتى نصف النهائي .
بالتوفيق والفوز باللقب .
 
علما وأن التشيكية كارولينا بليسكوفاباي المصنفة الرابعة بترتيب الرايس واليونانية ماريا سكاري المصنفة السادسة بترتيب الرايس والإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة السابعة بترتيب الرايس ودّعن البطولة زد على ذلك عدم مشاركة اليابانية ناومي أوزاكا المصنفة الثامنة بترتيب الرايس بهذه البطولة يفتح المجال لأنس لكسب مقعد من بين الثماني لاعبات اللاتي سيشاركن بالجولة الختامية للأساتذة بغوادالاخارا والتي ستحصد الفائزة بلقبها 1500 نقطة .

إيمان قدرية الحساني 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: