أنس جابر تتأهل لربع نهائي أنديان ويلز وتقفز رسميا للمرتبة التاسعة عالميا في التصنيف المباشر للمحترفات والثامنة بالرايس …

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر، فجر اليوم الأربعاء ، إلى الدور ربع النهائي لبطولة إنديان ويلز الأمريكية من فئة 1000 نقطة والبالغة قيمة مجموع جوائزها المالية 8 ملايين و761 ألف و725 دولار أمريكي ، بعد فوزها على حساب نظيرتها الروسية آنا كالينسكايا المسنفة 93 عالميا وذلك بنتيجة مجموعتين لصفر.
وتواصلت المقابلة التي جمعت البطلتين ساعة و18 دقيقة من اللعب وانتهت بواقع 6-2 و6-2 .

وتمكنت اللاعبة العربية ، إثر إنجاز اليوم وبلوغ ربع نهائي دورة قيّمة ومرموقة ، من القفز للمرتبة التاسعة عالميا في التصنيف المباشر للمحترفات إلى جانب تحقيقها رسميا المرتبة الثامنة بتصنيف الرايس في سباق الجولة الختامية للسيدات بـ 2845 نقطة متجاوزة بذلك منافستها المباشرة اليابانية “نعومي أوساكا” التي تغيبت عن أحداث الدورة الجارية وهو ما سيمكن أنس جابر من تحقيق إنجازا تاريخيا جديدا بخوض غمار نهائيات الجولة الختامية للأساتذة التي تقام مع نهاية كل موسم بمشاركة البطلات / الأبطال الـ 8 الأعلى تصنيفًا والتي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة .

هذا وقد أعلنت رابطة محترفات التنس عن أن مدينة “غوادالاخارا” المكسيكية هي المستضيفة للبطولة الختامية للمحترفات هذه السنة انطلاقا من 08 نوفمبر القادم .

من جهة أخرى ستواجه أنس جابر غدا الخميس في ربع نهائي أنديان ويلز ، اللاعبة الإستونية آنا كونتافيت المصنفة 20 عالميا ، والتي أزاحت بدورها في ثمن النهائي البرازيلية بياتريز حداد مايا المصنفة 25 عالميا إثر الإنتصار عليها بمجموعتين دون مقابل وبتفاصيل 6-0 و6-2.

وفي صورة كسبها للقب ستفوز العملاقة أنس جابر بجائزة مالية قدرها 1 مليون و200 دولار أمريكي .

وكانت قد صرّحت أنس عقب انتهاء لقاء ثمن نهائي أنديان ويلز للسيدات أمام الجمهور قبل مغادرة الملعب ما يلي :
” أنا أريد مواصلة إلهام الجيل الجديد ، كما تعلمون لا يوجد الكثير من اللاعبين في بلادي ، أنا هنا اليوم ، أنتم أيضا بإمكانكم فعل ذلك أيضا ، فقط عليكم أن تعملوا بجد وأن تثقوا بأنفسكم .”

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم جديد للكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل لخضر .. مستحق عن جدارة …

لقد دأبت النوادي التونسية للتنس على تكريم الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس الأستاذ هيكل ...

%d مدونون معجبون بهذه: