أنس جابر تحقق إنتصارها رقم 48 هذا العام وتضرب موعدا مع الإسبانية بولا بادوسا جيبرت بنصف نهائي أنديان ويلز …

تأهلت فراشة التنس العربي أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا في ترتيب رابطة لاعبات التنس المحترفات ورقم 12 على بطولة إنديان ويلز الأمريكية من فئة 1000 نقطة والبالغة قيمة مجموع جوائزها المالية 8 ملايين و761 ألف و725 دولار أمريكي ، الليلة الماضية ، إلى الدور قبل النهائي بعد فوزها على الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 20 في العالم و رقم 18 بالبطولة الجارية ، بنتيجة مجموعتين بدون رد وبتفاصيل 7- 5 ، 6-3  لتحقق بذلك انتصارها رقم 48 هذا العام من خلال خوضها لـ 65 مباراة في الجملة بموسم 2021 .

وقد ضربت أنس موعدا هاما مع الإسبانية بولا بادوسا جيبرت المصنفة 27 عالميا ، حيث ستخوضه البطلتان فجر الغد إنطلاقا من الساعة الثالثة و15 دقيقة .

وعودة لمقابلة الربع النهائي ، في بداية المجموعة الأولى ، كانت النجمة التونسية متخلفة بـ 0-1 لكنها سرعان ما تداركت الموقف ولم تضيع أي وقت في السيطرة على المباراة من خلال التسديدات السريرية التي جعلتها تتقدم بسرعة لتصبح النتيجة تثقل كفتها بـ 4 -1.

ثم عادت كونتافيت للمباراة مستغلة تراجع البطلة التونسية وقامت بتضييق الفجوة إلى 4-3 قبل تسويتها في 5-5 . من هناك استيقظت أنس جابر وسجلت نقطتين في تتابع سريع ، وفازت بذلك بالمجموعة بنتيجة 7 أشواط مقابل 5 إثر 48 دقيقة من اللعب .

أما بالمجموعة الثانية وعندما بلغت النتيجة تعادل بـ 3 أشواط لكلى الجانبين قررت أنس جابر رفع السرعة وإنهاء هذه المجموعة بـ 6 أشواط مقابل 3 لتنهي المباراة لصالحها بعد ساعة و26 من اللعب .

من جهة أخرى وعلى إثر تأهل أميرة السعادة التونسية أنس جابر  إلى النصف النهائي ومن خلال حوار العادة قال 
المقدم مخاطبا اسطورة التنس التاريخية كريستين ماري ايفرت : كريس إيفرت إنها قادمة من أجل الكأس و المرتبة الاولى
أجابت أنس جابر: نعم ، نعم أنا قادمة من أجل ذلك 
 
للاشارة أسطورة التنس الأمريكية كريس ايفرت كانت قد هنأت أنس جابر في تدوينة على حسابها في تويتر بعد فوزها في مباراة ثمن نهائي بطولة أنديان ويلز للمسترز و هي من أكبر المعجبات بأسلوب لعب أنس المنفرد في عالم تنس السيدات .

هذا وصعدت لاعبة التنس التونسية إلى المركز التاسع هذا الأسبوع ، وبذلك انضمت إلى نادي العشرة الأولى في العالم بحصولها على 390 نقطة إضافية لرصيدها .
علما وأن قبل أقل من عام وتحديدا في ديسمبر 2020 ، كانت قد بلغت أنس جابر المرتبة 31 عالميا ، وعند توقيع عقد شراكة مع شركة تونس للاتصالات ، أعلنت عن هدفها الرئيسي للفترة المقبلة وهو الفوز ببطولة غراند سلام وادراكها لمركز ضمن أفضل 10 لاعبات محترفات في العالم .

إيمان قدرية الحساني

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: