بادرة انسانية مميزة للبطل الأولمبي والعالمي أسامة الملولي …

تحت شعار لقاء وإهداء مع خديجة وأسامة ملولي وبحضور الأهل والأقارب والأصدقاء والإعلام التونسي ، تولى السباح الأولمبي والبطل العالمي التونسي أسامة الملولي أمس الخميس 21 أكتوبر 2021 بمكتبة الكتاب بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية تقديم الكتاب الرسمي المؤرخ لمسيرته والذي قامت والدته بتحريره وصياغته وانطلقت في ذلك منذ سنوات .
 
 
حيث أصدرت السيدة خديجة الملولي كتابا حول إبنها الأسطورة عنوانه «أسامة الملولي  حول الأزرار : مسيرة أم بطل» وذلك في 2015 ، وقامت بنشره دار سراس للنشر في تونس العاصمة.
 
وتطرقت السيدة خديجة الملولي في هذا المؤلف إلى تفاصيل شخصية خاصة أحاطت بمسيرة ابنها البطل قرش المتوسط أسامة الملولي … علما وأن هذه السيدة كانت طيلة مسيرة إبنها الحافلة بالتتويجات والإنجازات ، الداعمة الأولى له بشتى التضحيات ، لتصبح الملقبة في تونس عن جدارة بـ “أم البطل المثالية” .  
 
 
جدير بالذكر أن أسطورة المسابح الدولية أسامة الملولي قد تفوّق رياضيا كما تفوّق علميا في مجال الهندسة وهو صاحب ذهبيتي أولمبياد بيكين 2008 ولندن 2012 والذي سجل حضوره مؤخرا بأولمبياد طوكيو للمرة السادسة تواليا في الألعاب الأولمبية الصيفية وذلك بعد دورات سيدني 2000 وأثينا 2004 وبيكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جينيرو 2016 محطما بذلك الرقم القياسي العربي والإفريقي .. وقد دخل بذلك قائمة القلائل في العالم الذين تفتخر بلدانهم بسادس مشاركة أولمبية متتالية لهم و يعد السباح الوحيد في تاريخ الأولمبياد المتوج بالذهبية في المسابح وفي المياه المفتوحة ويعد أيضا الرياضي العربي الوحيد الذي توج بميداليتين ذهبيتين في نسختين مختلفتين من الألعاب الاولمبية وأحد أشهر الرياضيين التونسيين وأكثرهم تتويجا في المسابقات الدولية الخاصة بالرياضات الفردية .
 
وفي بادرة مميزة ، تعهد الملولي ووالدته بتخصيص كل مرابيح المبيعات لهذا الكتاب الى مستشفى صالح عزيز لمكافحة أمراض السرطان – عافى الله الجميع – وهي خطوة إنسانية نبيلة تستوجب الاشادة والتنويه ..
 
وللاشارة فان والدة الملولي اختارت تسمية لكتابها جاءت باللغة الفرنسية كالآتي : Autour des plots Chronique de la mère d’un champion
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد يشرف على موكب توسيم بطلي أولمبياد طوكيو الحفناوي والجندوبي …

انتظم، اليوم الجمعة 20 أغسطس 2021 بقصر قرطاج، موكبا منح خلاله رئيس الجمهورية التونسية قيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: