نصيب الأسد لتونس بواقع 5 ذهبيات و3 فضيات و2 برونزية من غنيمة جوائز كأس أمم أفريقيا للتنس …

تونس تحصد 10 ميداليات ملونة (5 ذهبيات و3 فضيات و2 برونزية) تليها مصر بمجموع 7ميداليات (4 ذهبية و1 فضية و برونزيتين) … من غنيمة جوائز كأس أمم أفريقيا للتنس …

أسدل الستار مساء اليوم على النسخة الـ16 من كأس أمم إفريقيا للتنس “كان 2021” رجال وسيدات التي إستضافتها العاصمة التونسية من 08 إلى 14 نوفمبر 2021 على ملاعب الحي الرياضي بالمنزه .

وفاز نسور قرطاج أصحاب الأرض بلقب مسابقة الفرق “أكابر” على حساب أبناء النيل بـ 2-0 الذين آلت لهم الميدالية الفضية .

كما فازت سيّدات الفراعنة بلقب مسابقة الفرق “كبريات” على حساب منتخب الجزائر بنتيجة 2-1

وكان منتخب تونس للرجال قد تفوّق أمس بالنصف النهائي على حساب منتخب الجزائر بـ 2 مقابل 0 .

فيما انتصر منتخب مصر للسيدات بنفس النتيجة وفي نفس الإطار على منافسه منتخب كينيا .

هذا وتوّج منتخب النسور بالذهبية بفضل البطل عزيز الواقع الذي انتصر على اللاعب المصري شريف مخلوف بمجموعتين لمجموعة واحدة وبتفاصيل 4-6 و6-1 و6-2.

كما فاز النجم التونسي محمد عزيز دوغاز على البطل المصري عمر العصراوي بمجموعتين لواحدة وبواقع 6-3 و4-6 و6-4.

وحل منتخب الجزائر ثالثا بمسابقة الفرق “رجال” بعدما فاز في المباراة الترتيبية على كينيا بنتيجة 2-0 .

وآل الدرج الثالث لسيدات قرطاج بمسابقة الفرق “كبريات” إثر الفوز في المباراة الترتيبية على حساب النظير الكيني بنتيجة 2-0 .

حيث تمكّنت البطلة التونسية فردوس البحري من اقتلاع نتيجة المقابلة الأولى لصالحها أمام الكينية أليسيا أواجي بواقع 6-1 و 6-3 .

ونجحت ديانا شهودة في إضافة النقطة الثانية لتونس بعد انتصارها بواقع 6-1 و 6-2 على الكينية أوكوتويي أنجيلا التي حلت الرابعة بمنافسات الفردي .

وبذلك حصدت تونس ذهبية الرجال وبرونزية السيدات وتحصلت مصر على ذهبية السيدات وفضية الرجال وفازت الجزائر ببرونزية الرجال وكينيا بفضيّة السيدات .

وللتذكير قد انتهت أمس أحداث منافسات جداول النسخة الـ16 من كأس أمم أفريقيا للتنس “كان 2021 ” الفردية والزوجية للذكور والإناث .
 
وقد آل لقب فردي الرجال إلى البطل التونسي اسكندر المنصوري فيما استقر لقب فردي السيدات بجراب البطلة المصرية ساندرا سمير .
 
واحتل المرتبة الثالثة بفردي الذكور التونسي محمد عزيز الواقع .
والمرتبة الثالثة بفردي الإناث تحصّلت عليها الجزائرية أميرة بن عيسى .
 
وبمسابقة الزوجي حصد لقب الذكور الثنائي التونسي المكوّن من صاحب ذهبية الفردي اسكندر المنصوري ومواطنه محمد عزيز الواقع .فيما فاز الثنائي المغاربي المخضرم الذي يضم كل من النجم التونسي الصاعد وسام عبد الرحمان وزميله الجزائري محمد أمين عيسى خليفة بالميدالية الفضية . واستطاع الزوجي المصري عمرو العسراوي وشريف مخلوف الحصول على الميدالية البرونزية.
 
أما الإناث فقد فاز بالذهبية الثنائي العربي المخضرم المكون من البطلة التونسية ديانا شهودي والبطلة المصرية صاحبة ذهبية الفردي ساندرا سمير .والفضية عرفت وجهتها نحو الثنائي التونسي فردوس البحري وفريال بن حسان . وجاء الثنائي المصري لميس الحسين وياسمين مصطفي في المركز الثالث .
 
وتدور فعاليات هذا الحدث الرياضي القاري بمشاركة 12 بلدا : “مصر والجزائر وبوركينا فاسو وجزر القمر وإثيوبيا وكينيا ومالي والكونغو الديمقراطية وليبيا وموريتانيا وزيمبابوي وتونس البلد المنظم “مع تسجيل غياب بعض المنتخبات الأخرى على غرار المغرب .
 
ويمثل تونس في هذه الكأس كل من : محمد عزيز دوقاز وإسكندر المنصوري ومعز الشرقي ومحمد عزيز الواقع ووسام عبد الرحمن في قائمة الرجال . وذلك بقيادة المدرب الوطني وليد الجلالي .
وشيراز بشري وفردوس البحري وفريال بن حسن ودينا الشهودي ووئام بوبكر بقائمة السيدات . وذلك بقيادة الكابتن سنية دقو الجلالي .
 
ويمثل المنتخب المصري رجال كل من : عمرو العسراوي وشريف مخلوف وكريم الفقي بقيادة المدرب القدير الكابتن عمرو غنيم .
 
بينما تمثل المنتخب المصري فريق السيدات كل من : ساندرا سمير ولميس الحسين وياسمين مصطفى بقيادة المدربة الكبيرة الكابتن يمني فريد حشيش .
 
وغاب عن منتخب تونس النجمان مالك الجزيري وأنس جابر .
مثلما غاب نجما التنس المصري محمد صفوت وميار شريف.
 
من جهة أخرى حضر اليوم مراسم توزيع الكؤوس والدروع والميداليات رئيس الكونفدرالية الإفريقية للتنس السيد طارق الشريف والمدير العام للكونفدرالية السيد هشام الرياني ورئيسة الجامعة التونسية للتنس الدكتورة سلمى المولهي وأعضاء مكتبها الجامعي وسعادة سفير مصر بتونس إيهاب فهمي إلى جانب بعض وجوه السلك الدبلوماسي الأفارقة  والوفود التي بلغ منتخباتها المربّع الذهبي .
 
وجدير بالذكر أن حفل الختام شهد تكريم رئيسة الجامعة ومدير الدورة السيّد هيكل الأخضر الكاتب العام القار للجامعة المذكورة والحكم العام للدورة السيد ياسين الأخضر إلى جانب الفائزين بالميداليات .
 
 
إيمان قدرية الحساني



Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة التونسية للتنس تسلم الفريق الضيف هدايا تذكارية قيمة قبل انطلاق مواجهة تونس وزيمبابوي في كأس ديفيز …

تنطلق غدا الجمعة المواجهة الهامة التي ستجمع منتخب نسور قرطاج بنظيره الزمبابوي في إطار منافسات ...

%d مدونون معجبون بهذه: