تونس تتقدم على الزيمبابوي 2-0 في اليوم الأول لمرحلة التتويج المؤهلة للصعود إلى المجموعة الأولى بكأس ديفيس …

أهدى مالك الجزيري اليوم الجمعة نقطة التقدم الأولى لمنتخب نسور قرطاج على حساب نظيره الزيمبابوي في إطار منافسات بلاي أوف المجموعة الثانية الأورو -أفريقية لكأس ديفيس وهي مرحلة التتويج المؤهلة للصعود إلى المجموعة الأولى الملقبة بمجموعة الكبار .
 
وحسم اللاعب رقم واحد لمنتخب تونس المقابلة الأولى للمواجهة الدولية الحاسمة التي جمعته بنظيره سيباندا ميهلولي لصالح النسور بنتيجة مجموعتين لصفر .
وقد قدّم النجم العربي الجزيري آداء رائعا طيلة اللقاء حيث استهله بمجموعة أولى نظيفة أنهاها بواقع 6-0 والثانية بواقع 6-2 ليعطي الأسبقية لتونس بـ 1 مقابل صفر بعد 58 دقيقة فقط من اللعب .
 
ثم أضاف اللاعب رقم 2 لمنتخبنا التونسي البطل محمد عزيز دوغاز نقطة التقدم الثانية لتونس أمام الزمبابوي بعدما حسم المباراة الثانية لهذا الرهان التاريخي ضد اللاعب الخصم لوك بنيامين بنتيجة مجموعتين لواحدة .
 
وقد عاد دوغاز من بعيد مستميتًا في الدفاع على راية تونس ، كما عهدناه منذ الجولة السابقة أمام جمهورية الدومينيكان بفضل مردوده المذهل ، ليفوز في المجموعة الثانية ظهر اليوم إثر اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 7-6 والمجموعة الثالثة بواقع 7-5 بعد أن كان قد انهزم بالمجموعة الأولى بواقع 2-6 . واستمر اللقاء 3 ساعات و10 دقائق من اللعب .
وبهذا تتقدم تونس على الزيمبابوي مؤقتا بنتيجة 2 لصفر في انتظار بقية المقابلات التي سيشهدها اليوم الثاني للمواجهة غدا السبت على ملاعب نادي التنس بتونس بحضور الجمهور .
 
وستنطلق مقابلات الغد على التوالي ابتداءً من الساعة 11 صباحا وتكون موزعة كالآتي :
 
– مقابلة الزوجي سوف تجمع مالك الجزيري واسكندر المنصوري بالثنائي النظير المكون من بنيامين لوك وكورتني لوك .
 
– مقابلة الفردي الثالثة ستجمع بين مالك الجزيري وبنيامين لوك .
 
– مقابلة الفردي الرابعة الفاصلة في صورة التعادل بين الفريقين 2-2  ستجمع محمد عزيز دوغاز باللاعب سيباندا ميهلولي .
 
 
 
جدير بالذكر أن هذه المواجهة يشرف عليها الحكم الرئيسي الفرنسي ستيفان أبوستولو صاحب أعلى شارة دولية “الشارة الذهبية” .
 
من جهة أخرى نشير أن أيقونة التنس العالمي أنس جابر كانت حاضرة اليوم صحبة فريقها الفني المتكون من معدها المدني كريم كمون ومدربها عصام الجلالي وقد واكبت وتفاعلت مع أحداث المقابلتين بهدف تشجيع فريقنا القومي الذي يقوده المدرب الوطني وليد الجلالي من أجل الإنتصار وتحقيق إنجاز تاريخي هام  للتنس التونسي إلى جانب وزير الرياضة السيد كمال دقيش الذي حرص على دعم عناصرنا الوطنية ورئيسة الجامعة التونسية للتنس السيدة سلمى المولهي وأعضاء مكتبها الجامعي ، كما حضر المباراة الافتتاحيية كل من رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية السيد محرز بوصيان ورئيس الجامعة التونسية للرماية السيد رضا المناعي ورئيس الاتحادين الافريقي والمصري للرماية السيد حازم حسن وقنصل جمهورية مصر العربية بتونس السيد حازم غيث ..
وحضر على المدارج جمهور محترم وثلّة من الإعلاميين والوجوه الرياضية المعروفة في كرة المضرب .
علما وأن مقابلات هذا الحدث منقولة مباشرة على القناة الوطنية التونسية الثانية .
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريال بن حسن تقفز إلى المرتبة 104 عالميا .. في انتظار تحقيق حلم المشاركة بالبطولات الكبرى للناشئات الأيام القادمة …

بطلات تونس يسجلن قفزة معتبرة في التصنيف العالمي لناشئات التنس والنجمة الصاعدة فريال بن حسن ...

%d مدونون معجبون بهذه: