منتخب الزيمبابوي يخفق في تذليل الفارق بعد ضمان تونس الصعود لمصاف الكبار بكأس ديفيس …

التحق منتخب تونس لكأس ديفيس بمصاف الكبار إثر حسمه لمواجهة بلاي أوف المجموعة الثانية الأورو-إفريقية لصالحه بنتيجة 4 مقال صفر أمام النظير الزيمبابوي .

وحقق نسور قرطاج هذا الإنجاز التاريخي الهام بقيادة المدرب وليد الجلالي بعد الإستماتة في الدفاع على ألوان الراية التونسية ، حيث قدّم فريقنا القومي الواجب الوطني على أكمل وجه أمام جمهور محترم كان حاضرا بمدارج الملعب الرئيسي لنادي التنس بتونس من أجل دعم عناصرنا الوطنية بهدف بلوغ المراد .

هذا وجاء صعود النسور إلى المجموعة الأولى عقب فوزهم في مقابلة الفردي الإفتتاحية بفضل مالك الجزيري الذي تغلب على نظيره سيباندا ميهلولي بمجموعتين مقابل لا شيء وكانت المجموعة الأولى نظيفة أنهاها “دْجَزْ” بواقع 6-0 والثانية بواقع 6-2 ليعطي الأسبقية لتونس بعد 58 دقيقة من اللعب . ثم نجح محمد عزيز دوغاز في مضاعفة النتيجة وإضافة نقطة التقدم الثانية لصالح تونس وذلك في اليوم الأول للمواجهة وانتهى لقاؤه الذي جمعه باللاعب بنيامين لوك إثر 3 ساعات و10 دقائق من اللعب بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و7-6 و7-5 ، ليحسم الثنائي المكون من مالك الجزيري واسكندر المنصوري مرحلة التتويج في يومها الثاني بنتيجة 3 مقابل صفر عقب الإنتصار في مقابلة الزوجي التي انتهت ضد الثنائي المكون من كورتناي وبنيامين لوك بواقع 6-3 و 6-2 وقد تواصلت هذه المقابلة طيلة 57 دقيقة فقط من اللعب .

يذكر أن برنامج المواجهة التي جمعت المنتخبين شمل 5 مقابلات وكان يكفي لتونس الفوز في ثلاث مباريات لضمان التأهل لمجموعة عمالقة التنس العالمي وهذا ما تجسّد دون تكبد أي خسارة على مدى يومين من المنافسات …

وجدير بالذكر أن رغم ضمان ترشح تونس بعد خوض 3 مقابلات متتالية إلا أن الفريقين واصلا اللعب في أعقاب مباراة الفردي الشكلية  وفي محاولة لتذليل الفارق سعيا من الضيوف لحفظ ماء الوجه فيما تبقى من ردهات الرهان ولكن لم ينجح منتخب زيمبابوي في ذلك بهزيمة نكوب ثابو من صاحب الأرض محمد عزيز الواقع بمجموعتين لصفر وبواقع 6-4 و 6-0 .

وللإشارة هذه هي المرة الأولى في تاريخ التنس التونسي يمر فيها نسور قرطاج إلى المجموعة الأولى بكأس ديفيس ومثل منتخب تونس في ملحمة الصعود  كل من النجم العربي مالك الجزيري ومحمد عزيز دوغاز وإسكندر المنصوري ومعز الشرقي ومحمد عزيز الواقع .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريال بن حسن تقفز إلى المرتبة 104 عالميا .. في انتظار تحقيق حلم المشاركة بالبطولات الكبرى للناشئات الأيام القادمة …

بطلات تونس يسجلن قفزة معتبرة في التصنيف العالمي لناشئات التنس والنجمة الصاعدة فريال بن حسن ...

%d مدونون معجبون بهذه: