نتائج بطولة إفريقيا للتنس لصنف 18 سنة وأقل “ذكور وإناث” : تونس على الدرج الثاني من البوديوم …

أسدل الستار مؤخرا على بطولة إفريقيا للتنس لصنف 18 سنة وأقل “ذكور وإناث” التي استضافتها تونس على مدى أسبوع وذلك منذ 22 نوفمبر إلى غاية 27 من نفس الشهر .

وفي أعقاب هذا الحدث القاري الذي دارت منافساته بملاعب القطب الفيدرالي بنزل المرادي بالاص سوسة ، تحصلت تونس على المرتبة الثانية للفرق بالذكور كما الإناث أيضا وبالتالي حصدت لقب وصافة الشباب والشابات إثر بلوغها نهائي الفئتين بقيادة المدربين الوطنيين محمد سامي السنوسي و إلياس رحيم .

حيث نجحت عناصرنا الوطنية ذكور في تخطي عقبة ممثلي منتخب ناميبيا في النصف النهائي بنتيجة 2 مقابل 1 جاءت بتوقيع :

اللاعب المصنف الثاني بمنتخب تونس ريان الزريبي الذي فاز بالمباراة الأولى ضد نظيره جورج لوو بمجموعتين لصفر وبواقع 6-0 و6-1 .

وبالمباراة الثانية عدّل الكفة فان شالكويك كونور أمام اللاعب المصنف الأول بمنتخب تونس وسام عبد الرحمان بعد المرور إلى السوبر تاي بريك وقد انتهت المباراة بواقع 1-6 و7-6(6) و10-6 .

ليضطر الفريقين للمرور إلى مباراة الزوجي الحاسمة والتي انتهت لصالح تونس بانتصار الثنائي المكون من وسام عبد الرحمان ومحمد أمين الوسلاتي أمام الثنائي الذي يضم كل من فان شالكويك كونور وماطنه جورج لوو وذلك بواقع 7-5 و 7-6(3) .

وبفئة الشابات أطاحت تونس في النصف النهائي بكينيا بـ 2 مقابل 1 وكانت تفاصيل نتائج المقابلات كالتالي :

كسبت المصنفة الثانية بمنتخب تونس هبة الهاني مباراة الفردي الأولى أمام أوجي أليسيا بواقع 6-1 و 6-1 .

وانهزمت المصنفة الأولى بمنتخب تونس رنيم رسيل ضد أنجيلا أوكوتويي بواقع 6-1 و 6-4 .

وفاز الثنائي التونسي الذي يشمل هبة الهاني وفريال بن حسان في مباراة الحسم على حساب النظير المتكوّن من أنجيلا أوكوتويي و أوجي أليسيا بواقع 6-1 و 6-4 .

من جهة أخرى وبدون المرور إلى مقابلة الزوجي الفاصلة :
تأهلت المغرب إلى النهائي بمسابقة الذكور على حساب مصر بنتيجة 2 مقابل لاشيء حيث فازت بالمعدن النفيس وآلت الميدالية الفضية لتونس .

فيما بلغت مصر نهائي مسابقة الإناث على حساب المغرب بنفس النتيجة 2 مقابل لاشيء وقد حصدت بنات النيل الذهب واقتلعت الفضية فتيات قرطاج .

وجاءت تفاصيل نتائج النهائي كما يلي :

فاز المصنف الثاني بمنتخب المغرب ياسين الدليمي أمام التونسي ريان الزريبي بواقع 6-1 و 6-1 .

وأضاف المصنف الأول لمنتخب المغرب وليد أهودة النقطة الثانية لفريقه بعد هزمه للتونسي وسام عبد الرحمان بواقع 6-4 و 6-2 .

وفي المقابل انتصرت المصنفة الثانية لمنتخب الفراعنة ناتالي مختار أمام التونسية هبة الهاني بواقع 4-6 و6-4 و 7-5 .

وأضافت المصنفة الأولى لمنتخب مصر ليلى شكري النقطة الثانية لفريقها إثر فوزها ضد التونسية رنيم راسيل 6-3 و 7-6(3) .

وللإشارة حقق الثنائي التونسي مترئس القائمة الثالثة لمسابقة جدول زوجي الذكور المتألف من وسام عبد الرحمان ومحمد أمين الوسلاتي المركز الثاني ببلوغهما الدور النهائي وحصد اللقب الثنائي المغربي الذي تصدر القائمة الأولى المكون من وليد أهودة وياسين الدليمي .
وانتهت المقابلة بمجموعتين لصفر وبواقع 6-4 و6-3 .

أما بمسابقة زوجي الإناث فقد فاز بالوصافة الثنائي المصري متصدر القائمة الأولى المكون من جيرمين شريف وليلى شكري واللقب استقر عند الثنائي المغربي مترئس القائمة الثانية المكون من ملاك العلامي وآية العون .
وانتهت المقابلة بعد اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 6-4 و 1-6 و 14-12 .

وبفردي الذكور حاز على اللقب الناميبي المصنف الرابع بهذا الجدول فان شالكويك وأحرز  مترئس القائمة الثالثة المغربي ياسين الدليمي على لقب الوصافة وحُسمت المقابلة التي جمعت الطرفين بواقع 6-4 و 6-3 .

وفي جدول فردي الإناث ذهب اللقب إلى الكينية أكوتويي التي ترأست القائمة رقم 2 والوصافة إلى مترئسة القائمة الأولى المغربية آية العوني وانتهت المقابلة التي جمعت البطلتين بواقع 6-3 و 6-3 .

جدير بالذكر أن مدير هذه الدورة هو السيد هيكل الأخضر الكاتب العام القار للجامعة التونسية لتتنس والحكم الرئيسي العام هو التونسي السيد مروان بوجلال المتحصل على الشارة البيضاء الدولية وقد سبق له أن عينه الإتحاد الدولي للتنس بالدورة الفرنسية الكبرى غراند سلام رولان غاروس في نسخة سنة 2020 كحكم خط و حكم كرسي بالدورة الفرنسية مانتاوبون سنة 2019 .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريال بن حسن تقفز إلى المرتبة 104 عالميا .. في انتظار تحقيق حلم المشاركة بالبطولات الكبرى للناشئات الأيام القادمة …

بطلات تونس يسجلن قفزة معتبرة في التصنيف العالمي لناشئات التنس والنجمة الصاعدة فريال بن حسن ...

%d مدونون معجبون بهذه: