مدرب أنس جابر .. عصام الجلالي يفوز بأعلى درجة للتدريب من طرف المنظمة العالمية لمدربي التنس المحترفين …

 
 منحت المنظمة العالمية لمدربي التنس المحترفين هذا الأسبوع ، أعلى شارة دولية للتدريب A* (A Star) “أ نجمة” وهي أعلى درجات الكفاءة التي لا يتمتع بها إلا عدد قليل جدا من أهل الميدان ، للتونسي عصام الجلالي ليصبح ممثلها بتونس الذي يشرف على اسناد الدبلومات للمدربين في مجال لعبة التنس الأرضي ، وذلك على اثر بروزه في عالم التدريب خلال الموسم الرياضي الجاري الذي شارف على النهاية والنتائج  الباهرة التي حققها مع نجمة التنس العربي أنس جابر حيث ساهم في بلوغها المرتبة العالمية السابعة عن جدارة يوم غرة نوفمبر المنقضي وفوزها بلقب أول بطولة احترافية في مسيرتها الرياضية الوردية ، كان ذلك بعد انتصارها يوم 20 جوان 2021 في نهائي بطولة برمنغهام العشبية على حساب الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين لصفر بواقع 7-5 ​​و 6-4 .
 
 
هذا وقد تم اختيار عصام الجلالي من طرف الرابطة الدولية لمحترفات التنس للحصول على لقب أفضل مدرب تنس في العالم  إلى جانب أبرز 49 مدربا محترفا في عالم كرة المضرب ، حيث شملت القائمة الأولية 50 مدربا لتقتصر القائمة النهائية على خمس مدربين فقط من بينهم الجلالي ، وهو مرشح بارز للفوز بصدارة الترتيب .
 
وهذا ما يؤكد على أن اختيار أنس جابر له لم يكن إعتباطيا أو مجرد صدفة بل كان قرارا مدروسا وفي محلّه ..
وأكدت أنس في العديد من المناسبات أنه الوحيد الذي ارتاحت وانسجمت معه خلال حصصها التدريبية اليومية وقد أعطت هذه الزيجة الرياضية أكلها على مستوى مردود أنس جابر على الميدان بشتى الدورات مؤخرا . وكثيرا ما صرحت على اثر حصولها على أفضل مرتبة لها وتحقيق انجازاتها التاريخية هذه السنة أنها نتاج تونسي مائة بالمائة ..
 
من جهة أخرى وجه الشيخ أحمد الجابر العبد الله الصباح ، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس ، الدعوة للبطلة التونسية أنس جابر لحضور بطولة النخبة العربية للتنس “الأساتذة”، التي تستمر لمدة 5 أيام .
 
وتحدث الشيخ أحمد الجابر عن مشاركة لفراشة التنس العربي وسفيرة سعادة تونس أنس جابر ، المصنفة العاشرة عالميا ، مؤكدا انها ستكون ضيفةَ شرف في بطولة النخبة العربية للتنس ، كونها أول لاعبة عربية في تاريخ كرة المضرب تدخل ضمن العشر الكبار ، بحسب تصنيف اتحاد لاعبات التنس.
 
ويمثل تونس بهذا الحدث الإقليمي الهام في نسخته الأولى 3 عناصر وطنية وهم : مالك الجزيري ومحمد عزيز الواقع ووسام عبد الرحمان .
 
وفي السياق ذاته نشير إلى أنه ، بعد مشاركتها بالجلسة العامة للإتحاد الدولي للتنس بمدريد يوم 04 ديسمبر الجاري ، أين رافقها في ذلك الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس السيد هيكل الأخضر ، قد حضرت رئيسة الجامعة التونسية للتنس أمس الأربعاء 08 ديسمبر اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد العربي للتنس تزامنا مع بطولة النخبة العربية التي يشارك بها 16 منتخبا من أفضل الفرق العربية التي وصلت الكويت منذ يوم الاثنين وهي : تونس ـ مصر ـ عمان ـ سوريا ـ العراق ـ قطر ـ الكويت ـ الجزائر ـ الصومال ـ موريتانيا ـ السعودية ـ البحرين ـ السودان ـ لبنان ـ ليبيا  والأردن .
 
 
إيمان قدرية الحساني
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريال بن حسن تقفز إلى المرتبة 104 عالميا .. في انتظار تحقيق حلم المشاركة بالبطولات الكبرى للناشئات الأيام القادمة …

بطلات تونس يسجلن قفزة معتبرة في التصنيف العالمي لناشئات التنس والنجمة الصاعدة فريال بن حسن ...

%d مدونون معجبون بهذه: