فخر للعالم العربي : الإتحاد الدولي للتنس يضع ثقته في التونسي هيكل الأخضر ويُعيّنه لعضوية لجنة جولة التنس العالمية …

تم اختيار التونسي السيد هيكل الأخضر ، الكاتب العام القار للجامعة التونسية للتنس ، عضوا في لجنة جولة التنس العالمية المسؤولة عن تنظيم بطولات التنس الدولية في العالم ، وتعيينه من قبل الاتحاد الدولي للتنس ، للفترة النيابية الجديدة 2022-2023.
 
وجاء هيكل الأخضر في رأس قائمة الأعضاء التي تظم 16 عضوا في الجملة (12 رجال و4 سيدات) إلى جانب رئيس اللجنة الياباني السيد ناوهيرو خاواتيل .
 
ويُعدّ هيكل الأخضر العربي الوحيد ضمن هذه القائمة ، وهذا التعيين يؤكد على كفاءة هذا المسؤول والثقة التي يتمتع بها صلب الإتحاد الدولي للتنس ويُعتبر مفخرة لكل العرب وإضافة للتنس التونسي الذي يُحظى بمكانة بارزة في العالم .
 
حيث شملت القائمة الأسماء والجنسيات الآتي ذكرها حسب الترتيب :
 
رئيس اللجنة الياباني السيد ناوهيرو خاواتيل .
الأعضاء حسب الترتيب :
السيد هيكل الأخضر (تونس)
السيد فاسكو كوستا (البرتغال)
السيد إيغور ديل بسترو ماداراجا (إسبانيا)
السيد جورجيو دي باليرمو (إيطاليا)
السيد كلاوس إبرهارد (ألمانيا)
السيدة إيزابيل جيميل (أستراليا)
السيد كارلوس غونزاليس لوبيز دي لارا (المكسيك)
السيد إيفان ماكاهدو (باراغواي)
السيد فيليب موك (هونج كونج)
السيد غاليب أوزغور أورغودن (تركيا)
السيدة فيرجينيا باليوكايت (ليتوانيا)
السيد فرانسوا بارو (فرنسا)
السيدة ميغان روز (أمريكا)
السيدة كيرستي طومسون (بريطانيا)
السيد شين زانغ (الصين)
السيد فابريس شوكت (WTA)
 
 
وجدير بالذكر أنه سبق لهيكل الأخضر أن أشرف على عدة دورات دولية تم تنظيمها في تونس من بينها بطولات إفريقيا لمختلف الأصناف التي دارت أحداثها مؤخرا بالقطب الفيدرالي بنزل المرادي بسوسة .وقد حُظي في سهرة الأبطال السبت المنقضي بتكريم من طرف الكنفدرالية الأفريقية للتنس وقد سلّمه رئيسها السيد طارق شريف درعا عربون تقدير وثناء على مجهوداته الجبارة المبذولة .
 
 
وقال السيد هيكل الأخضر في تصريح خص به الأفق الرياضي : “يشرفني بشدة أن يتم اختياري وتعييني في المركز الثاني من قبل الاتحاد الدولي للتنس لأكون عضوًا في لجنة جولة التنس العالمية المسؤولة عن تنظيم بطولات التنس الدولية في العالم .”
 
وفي مايلي لمحة مدققة على جولات الاتحاد الدولي للتنس الأرضي :
 
– جولة التنس العالمية للرجال : هي فئة الدرجة الثالثة لتنس الرجال ، خلف جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين وجولة التحدي ، تقام 550 بطولة في 70 دولة في فئتين مختلفتين ، حيث أن البقع محجوزة لأفضل 100 لاعب ناشئ في قرعة البطولة البالغ عددها 1500 ، كما أنه يتم تخصيص نقاط لتصنيفات الاتحاد الدولي للتنس الأرضي في هذه الجولة.
 
– جولة التنس العالمية للسيدات : وهي قسم الدرجة الثانية لتنس السيدات خلف بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات ، وتقام 550 بطولة في 65 دولة ، في خمس فئات مختلفة .. البقع فيها محجوزة لأفضل 100 لاعب ناشئ في قرعة البطولة البالغ عددها 15000 ، حيث يتم تخصيص نقاط لتصنيفات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في هذه الجولة.
 
– جولة اللاعبين صغار السن : وهي جولة مفتوحة للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 ، تقام 650 بطولة في 140 دولة ، في ست فئات مختلفة (من A ، بما في ذلك بطولات جراند سلام إلى 5) ، حيث أن أفضل ثمانية لاعبين في الموسم يتأهلون لنهائيات الناشئين في جولة الاتحاد الدولي للتنس الأرضي العالمية للتنس في نهاية هذا الموسم ، وهناك أيضا نهائيات مفتوحة فقط للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما.
 
– جولة تنس الكراسي المتحركة : هي جولة مفتوحة ومخصصة فقط للاعبين المعاقين ، حيث تم لعبها في 150 بطولة في 40 دولة ، كما تم لعب أسياد الفردي والزوجي في نهاية الموسم ،  وتم التبرع بما يقارب 3 ملايين دولار في شكل جوائز مالية.
 
– جولة الشاطئ العالمية للتنس : وهي جولة تقام 300 بطولة في 37 دولة مختلفة.
 
 
هذا و في الوقت الحاضر لدى الاتحاد الدولي للتنس أكثر من 400 بطولة في 121 دولة ، بما في ذلك البطولات الأربع الكبرى للناشئين : بطولة أستراليا المفتوحة ، بطولة فرنسا المفتوحة ، بطولة ويمبلدون ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، حيث يتم تجميع البطولات حسب “الدرجة”، والتي تتراوح من الدرجة A إلى الدرجة 5 ، كما تعتبر الدرجة A أعلى فئة وتتكون من بطولات جراند سلام الأربعة للصغار ، ويلي الدرجة A الصفوف 1-5 ، ويعتبر الصف 5 أدنى فئة من بطولات الاتحاد الدولي للناشئين.
 
إيمان قدرية الحساني
 
 
 
Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريال بن حسن تقفز إلى المرتبة 104 عالميا .. في انتظار تحقيق حلم المشاركة بالبطولات الكبرى للناشئات الأيام القادمة …

بطلات تونس يسجلن قفزة معتبرة في التصنيف العالمي لناشئات التنس والنجمة الصاعدة فريال بن حسن ...

%d مدونون معجبون بهذه: