اسكندر المنصوري يفوز بنهائي دورة المنستير الدولية للتنس ويحقق اللقب الحادي عشر بدورات الفيوتشر …

نجح نجم التنس التونسي اسكندر المنصوري اليوم في الظفر بلقب مسابقة فردي دورة المنستير الدولية للتنس ، المندرجة ضمن سلسلة الفيوتشر المقامة على مدار السنة بتونس .

وفاز المنصوري بعد حصده للقب اليوم بـ25 نقطة إضافية لرصيده العالمي من النقاط ، حيث سيمكنه ذلك من التقدم في سلم تصنيف محترفي التنس ، علما وأنه يحتل هذا الأسبوع المركز 435 عالميا بالفردي ، فيما يتموقع بالزوجي في المركز 274 عالميا ، وأن هذه الدورة تبلغ قيمة مجموع جوائزها المالية ، بصفة إستثنائية ، 25 ألف دولار أمريكي .

هذا وانتصر المنصوري ، مترئس القائمة الثالثة ، في الدور النهائي ظهر اليوم على حساب نظيره الإيطالي جيوفاني أوراديني بنتيجة مجموعتين لصفر بواقع 6-4 و 6-4

وبالدور النصف النهائي أزاح مواطنه محمد عزيز دوغاز، الذي تصدر القائمة الأولى ، بواقع 6(4)-7(7) و 1-6

وبالربع النهائي تغلّب على منافسه الصيني وانغ شياوفي بواقع 6-2 و 6-1

وبالثمن النهائي تمكّن من الإيطالي دانيال باجنوليني بواقع 6-3 و 6-3

أما بالدور الأول فقد فرض كلمته الأخيرة أمام الفرنسي ميكائيل اليملي بواقع 6-4 و 7(7)-6(2) .

تجدر الإشارة إلى أن البطل العربي إسكندر المنصوري قد استهل موسمه الرياضي الجديد 2022 بتحقيقه للقب دورة المنستير الدولية للتنس المنقضية التي تبلغ مجموع جوائزها المالية 15 ألف دولار أمريكي .
وجاء تتويج اسكندر المنصوري آن ذاك إثر الإطاحة في الدور النهائي بنظيره الياباني رنتا توكودا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء وبواقع  6-1 و 7-6 .
وبذلك من المنتظر أن يحقق قفزة معتبرة في التصنيف العالمي الصادر الأسبوع القادم .

ويُعدّ تتويج اليوم الحادي عشر في مسيرة اسكندر المنصوري الإحترافية إلى حد هذه الساعة في فردي الرجال بهذه السلسلة من دورات المستقبل  بينما حقق 23 لقبا في مسابقة الزوجي .

من جهة أخرى بلغ اسكندر المنصوري صحبة مواطنه عزيز الواقع نهائي مسابقة الزوجي بالدورة الأخيرة ذاتها المشار إليها أعلاه ، وقد تصدر الثنائي التونسي القائمة الأولى لجدول زوجي الرجال ؛
وآل اللقب للثنائي مترئس القائمة الثامثة المتألف من الصربي بوريس بوتوليجا وزميله التشيكي بيتر نوزه
وانتهى اللقاء مساء اليوم الأحد بعد اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 4-6 و 6-3 و 7-10 .

في سياق متصل نذكر أن تونس ستواصل تنظيمها لسلسلة من دورات الفيوتشر من فئة 25 ألف دولار أمريكي طيلة الشهر الجاري . وسيستغلها اللاعبين التونسيين لتحسين مراتبهم الدولية مع توفير المصاريف المترتبة على السفر خارج أسورة الوطن ، بما أن الجامعة التونسية للتنس توفّر مجانية الإقامة والإعاشة لعناصرها الوطنية بنزل صقانس المنستير أين تدور أحداث الدورات المذكورة ، ما لا يتمتع به غيرهم من اللاعبين الأجانب المشاركين والوافدين على هذه الدورات .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنس جابر إلى ثمن نهائي غراند سلام ويمبلدون للتنس …

نجحت أنس جابر باقتدار ظهر اليوم الجمعة في الإطاحة ببطلة التنس المصنفة 77 عالميا اللاعبة ...

%d مدونون معجبون بهذه: