أنس جابر تزيح التشيكية ميشوفا وتتأهل للدور الثاني من برلين المفتوحة للتنس …

 

فازت نجمة التنس التونسية أنس جابر منذ لحظات أمام التشيكية كارولينا ميشوفا، المصنفة الـ 81 عالميا، لحساب الدور الأول من البطولة الدولية الألمانية للسيدات ، برلين المفتوحة من فئة 500 نقطة ، وذلك بنتيجة مجموعتين لصفر وبتفاصيل : 6-3 و6-3 .
واستمر اللقاء الذي جمع البطلتين على ملعب ستيفي جراف ساعة و14 دقيقة من اللعب .
وتواصلت كل مجموعة بالتساوي على مدى 37 دقيقة من اللعب .

وتبلغ أنس جابر حاليا المركز الرابع عالميا ، ومصنفة أولى بهذه الدورة الجارية ، حيث تتصدر القائمة الأولى لجدول الفردي ، وهو ما منحها الأفضلية على نظيرتها لتحقيق نتيجة إيجابية والعبور على حسابها للدور الثاني.

ولم يسبق للاعبة التونسية أن واجهت منافستها التشيكية ، وبانجاز اليوم تمكنت أنس جابر من إضافة كارولينا ميشوفا إلى سلسلة النجمات اللواتي انتصرت عليهن .

ويعتبر هذا الإنتصار على ملعب معشب رد اعتبار وحافز لعودة الثقة في النفس لجابر بعد خروجها المبكر مؤخرا من الدورة الكبرى رولان غاروس .

 هذا وعاند الحظ كارولينا، منذ بداية مسيرتها ، إذ تعتبر لاعبة سيئة الحظ ، ما حرمها تحقيق نتائج أفضل ، حيث تلقت صدمتين منذ بداية منافسات هذا الموسم … وكانت الصدمة الأولى قبل بطولة أستراليا ، عندما اضطرت إلى الغياب عن أولى دورات “غراند سلام” بسبب الإصابة التي حرمتها المشاركة والغياب ، قبل أن تجلب تعاطف الجماهير في العالم، عندما أجبرتها الإصابة على توديع بطولة رولان غاروس.

وكانت ميشوفا مرشحة للوصول إلى الدور الرابع من رولان غاروس ، لكن إصابة ألمّت بها حرمتها إكمال حلمها ، رغم أن بدايتها في المباراة كانت تشير إلى أنها ستكون المتأهلة ، لتغادر الملعب باكية .

وسبق للنجمة التشيكية صاحبة الـ 25 عاما أن تألقت في دورات “غراند سلام” عندما بلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في سنة 2021 ، وهي النتيجة التي تكشف مهاراتها العالية ، رغم أن الإصابات مثلت كابوسا بالنسبة إليها وحرمتها عديد النتائج الإيجابية.

كذلك سبق للتشيكية أن انتصرت على المصنفة الأولى عالميا سابقا ، أشلي بارتي في سنة 2021 ، وهي أفضل نتيجة لها ضد واحدة من نجوم اللعبة في العالم ، حيث نجحت في التعامل مع المباراة ، رغم أن بارتي كانت تبدو مرشحة للتأهل دون صعوبات . وكانت سنة 2021 مميزة بالنسبة إليها ، بعد أن حققت أفضل ترتيب في مسيرتها ، واحتلت المركز الـ 19 عالميا ، قبل أن تتراجع كثيرا وتفقد عديد المراتب.

من جهة أخرى جدير بالذكر أن أنس جابر قد خاضت أمس الاثنين مباراة في مستهل منافسات مسابقة الزوجي صحبة الإسبانية غاربيني موغوروزا ، لكنها لم تكن موفقة ، حيث فاز في اللقاء الثنائي المتألف من الأمريكية كايتلين كريستيان والبلاروسية ليدزيا ماروزافا بعد اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 6-4 و 3-6 و 13-11 .
وبالتالي مغادرتها سباق جدول الزوجي سيمكن أنس جابر من التركيز الآن على منافسات الفردي والتقدم أكثر في الأدوار نحو تحقيق اللقب .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مالك الجزيري يتوّج بلقب مسابقة زوجي بطولة كالي الكولومبية للتنس …

توج اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 318 عالميا ، امس السبت 2 جويلية 2022 ، ...

%d مدونون معجبون بهذه: