النادي الرياضي للحرس الوطني التونسي يحتفي بخمسينيته ويعقد غدا مؤتمرا صحفيا بثكنة العوينة …

النادي الرياضي للحرس الوطني التونسي يحتفي بخمسينيته ويعقد غدا مؤتمرا صحفيا …

يعتزم النادي الرياضي للحرس الوطني التونسي عقد ندوة صحفية بمناسبة مرور خمسين سنة على تأسيسه وذلك
 يوم غد الخميس 25 أوت / أغسطس 2022 على الساعة 11.00 صباحا (بالتوقيت المحلي للجمهورية التونسية) بثكنة الحرس الوطني بالعوينة .
وسينطلق استقبال الصحفيين على الساعة العاشرة و 30 دقيقة .

هذا ويتميز النادي الرياضي للحرس الوطني التونسي باحداث فرع لرياضة المعوقين إلى جانب فروعه العديدة ، كان ذلك منذ سنة 2014 أي بُعيد الثورة .
وهذا الفرع مفتوح للعموم وخاصة لمنتسبي سلك الحرس الوطني الحاملين لإعاقات عضوية نتيجة الأحداث الإرهابية التي شهدتها تونس في السنوات الأولى من العشرية الفارطة في عهد الترويكا .

والهدف من انشاء هذا الفرع إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة نفسيا وصحيا واجتماعيا وذلك بالتعاون مع الجامعة التونسية لرياضة المعوقين التي أعرب مسؤولوها آن ذاك عن ترحيبهم بهذه البادرة واستعدادهم لدعم الفرع وافتتاحه في أقرب الآجال ليتنسى إعداد وتشريك هؤلاء المنخرطين من ذوي الاحتياجات الخصوصية لاحقا في البطولات الوطنية والدورات الرياضية الكبرى.

من جهة أخرى نشير إلى أن هذا النادي ، كثيف الناشط وجدير بالاحترام على الصعيدين المحلي والدولي ،  حيث نظّم لأوّل مرة في تونس وفي بادرة تاريخية بارزة ومميزة “دورة دولية للفروسية” (قفز على الحواجز) داخل قصر المعارض بالكرم  وذلك تزامنا مع فعاليات الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري “سياماب 2015 ” الذي أقيم خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى غرة نوفمبر 2015 بقصر المعارض بالكرم . وقد شارك فيها فرسان من فرنسا ، بلجيكا ، النمسا ، إيطاليا ، ليبيا فلسطين وتونس ؛ وتخلل فعاليات هذه الدورة الدولية للقفز على الحواجز حينها مسابقات وعروض فرجوية قدّمتها مختلف الفرق المشاركة لعل أبرزها ، مسابقة الجمال للخيول البربرية ، عروض في الفروسية التقليدية ، عروض للكتيبة الشرفية لفوج الخيالة العسكرية ، عروض فرجوية للكلاب البوليسية قدمها فوج الأنياب للحرس الوطني إضافة إلى معرض صور تمحور حول علاقة الحرس الوطني بالمواطن ودوره في مقاومة الإرهاب.

كما سبق هذه الدورة في أواخر شهر ماي من السنة ذاتها أي سنة 2015 ملتقى دوليا لألعاب القوى “أحمد الزمال” من تنظيم نفس النادي بملعب ألعاب القوى برادس .. علما وأن الملتقى الدولي لألعاب القوى هو تظاهرة رياضية دأب على تنظيمها النادي الرياضي للحرس الوطني سنويا من أجل  إحياء ذكرى وفاة البطل الرياضي أحمد الزمال الذي رفع الراية التونسية عاليا في المحافل الدولية والإقليمية في الستينات . وتشمل التظاهرة العديد من المسابقات الوطنية والدولية في عدو المسافات القصيرة والطويلة وفي القفز الطويل وبالزانة وفي رمي المطرقة والصحن والرمح والجلة .

ونظم النادي الرياضي للحرس الوطني خلال نفس السنة في شهر أفريل / ابريل يوما مفتوحا تحت شعار “الرياضة تلمنا” كان ذلك بالتعاون مع الجامعة التونسية للرياضة للجميع والجامعة التونسية للتنس وتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية الموجهة أساسا للأطفال (فروسية ، كرة التنس ، كرة القدم ، كرة الريشة ، النزول بالحبال ، كرة السلة ، رياضات ميكانيكية ، والعديد من الرياضات والأنشطة الموجهة للأطفال..) كذلك مسابقات للعدو للجميع في جميع الأصناف بضفاف البحيرة وتم خلاله توزيع مئات الهدايا ومفاجآت قيمة للفائزين بمناسبة تدشين المركب الرياضي بالإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة الذي أشرف عليه السيد وزير الداخلية والذي شهد عروضا عسكرية (نزول بالحبال، دبابات، كلاب بوليسية..) وجوائز مختلفة لجميع المشاركين دون إستثناء .. ومنذ نجاح هذا اليوم الاستثنائي بجميع المقايس أصبح موعدا سنويا دخل في عادات وتقاليد النادي .

والجدير بالذكر أن النادي الرياضي للحرس الوطني تأسس سنة 1970 وهو مختص في الرياضات الفردية مثل الكاراتي، الملاكمة، رفع الأثقال، الكرة الحديدية، وغيرها من الإحتصاصات الأخرى وينشط ضمنه لاعبين دوليين رفعوا الراية التونسية عاليا في المحافل الرياضية الدولية.

ومن جهة أخرى واحتفاءً بعيده الخمسين ، يُذكر أن النادي الرياضي للحرس الوطني سينظم حفلا فنيا سوف تؤثثه فرقة الزيارة لسامي اللجمي ، وذلك في سهرة الثلاثاء القادم 30 أوت / أغسطس الجاري بالمسرح الأثري بقرطاج .

إيمان قدرية الحساني

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلقت الشابة صفاء المهذبي ممثلة النادي الوطني التونسي للسيارات عضو الاتحاد الدولي للسيارات اثر وصولها ...

%d مدونون معجبون بهذه: